Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ارتفاع عدد الحالات المحجور عليها صحياً لـ 59 حالة بسبب كورونا | رؤيا الإخباري

ارتفاع عدد الحالات المحجور عليها صحياً لـ 59 حالة بسبب كورونا

الأردن
نشر: 2020-03-04 19:00 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
مستشفى البشير
مستشفى البشير

أكدت الحكومة في الموجز الإعلامي اليومي حول التعامل مع فيروس كورونا المستجد في الأردن، مساء الاربعاء، ارتفاع عدد الحالات المحجور عليها صحياً لـ 59 حالة بسبب كورونا.

وبحسب الموجز الاعلامي، فانه لا يوجد إصابات جديدة بفيروس الكورونا المستجد حتى نشر هذا الموجز. ولم يُسجل إلا حالة إصابة واحدة أعلن عنها قبل الأمس. المصاب بفيروس كورونا بصحة جيدة ويتلقى العلاج لحين تماثله للشفاء الكامل ومغادرته المستشفى.


اقرأ أيضاً : وزير الصحة: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا في الأردن.. فيديو


 وتاليا التفاصيل:

 

الإصابات:

لا إصابات جديدة بفيروس الكورونا المستجد حتى نشر هذا الموجز. ولم يُسجل إلا حالة إصابة واحدة أعلن عنها قبل الأمس. المصاب بفيروس كورونا بصحة جيدة ويتلقى العلاج لحين تماثله للشفاء الكامل ومغادرته المستشفى.

الاشتباه بالإصابات:

بالنسبة للحالة التي أعلن عن الاشتباه بإصابتها قبل أمس لشخص خالط المصاب، فقد أظهرت نتائج الفحوصات عدم إصابته بالفيروس. تم عزله وتستمر مراقبته احترازيا. 

الحجر الصحي:

عدد الحالات الموجودة حالياً في الحجر الصحي، التي وصلت إلى الأردن من مناطق ينتشر فيها فيروس الكورونا المستجد: 59 حالة.


اقرأ أيضاً : الوزير الداوود: الاستعدادات والإجراءات الحكومية لمواجهة كورونا قوية.. فيديو


العدد الكلي للحالات التي أُدخلت الحجر الصحي ثم غادرته بعد قضاء 14 يوماً وثبوت عدم إصابتها بفيروس كورونا المستجد: 208.

مواقع الحجر الصحي: مستشفى الوبائيات – إدارة مستشفيات البشير، وفندق في عمّان تم استئجاره من قبل وزارة الصحة ليكون موقعا مخصصا للحجر.

إجراءات تتعلق بالسفر:

الدول التي يُمنع حالياً دخول القادمين منها من غير الأردنيين، ويُحوَّل الأردنيون القادمون منها للحجر الصحي، هي: الصين، كوريا الجنوبية، إيران، إيطاليا.

تنصح اللجنة الوطنية للأوبئة الأردنيين بتفادي السفر غير الضروري للدول التي تشهد انتشارا واسعا لمرض الكورونا المستجد.

الاستفسارات والتوعية:

سيتم قريبا توفير خدمة خط ساخن مجاني على الرقم 111 "إسأل عن الكورونا" لتلقي وإجابة استفسارت عن فيروس كورونا المستجد وأعراضه والمساعدة في الحصول على تشخيص أولي، وتوجيه المستفسرين الذين ينطبق عليهم تعريف الحالة المشتبهة إلى المستشفيات المعتمدة في المحافظات لغايات العزل والفحص المخبري.


اقرأ أيضاً : مدير مستشفى جرش ينفي وجود حالة مشتبه بها باصابتها بفيروس كورونا


تم تنظيم إيجاز إعلامي اليوم الساعة 2:00 بعد الظهر في رئاسة الوزراء لوزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء وزير الدولة لشؤون الإعلام بالوكالة، ووزير الصحة، ومدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، استعرضوا خلاله إجراءات واستعدادات الحكومة للتعامل مع مرض الكورونا المستجد، والتي تتضمن زيادة مواقع الحجر والعزل، وتنفيذ جولات تفتيشية للتصدي لمحاولات احتكار وبيع المستلزمات الطبية بأسعار أعلى. 

تم تنظيم جولة إعلامية في مطار الملكة علياء الدولي لإطلاع عدد من وسائل الإعلام المهتمة على إجراءات عمل الكاشفات الحرارية والكوادر الصحية في التعامل مع القادمين.

نصائح وإرشادات وقائية:

تجنب الاتصال المباشر مع أي شخص تظهر عليه أعراض أمراض الجهاز التنفسي مثل السعال والعطس.

غسل اليدين بالماء والصابون بانتظام وتغطية الفم والأنف عند السعال.

أخبار ذات صلة

newsletter