Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بحث تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الأردن وهنغاريا | رؤيا الإخباري

بحث تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الأردن وهنغاريا

اقتصاد
نشر: 2014-02-22 00:21 آخر تحديث: 2016-07-30 07:40
بحث تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الأردن وهنغاريا
بحث تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الأردن وهنغاريا

رؤيا - بترا - اتفق رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد والسفير الهنغاري لدى المملكة الدكتور بيلا يونغبرت على بذل المزيد من الجهود لدفع علاقات البلدين الاقتصادية إلى الأمام.

وأكدا خلال لقائهما بمقر الغرفة مساء امس الخميس على ضرورة تفعيل الاتفاقيات الثنائية وإقامة شراكات تجارية واستثمارية للنهوض بمستوى علاقات البلدين الاقتصادية والتنسيق بين الغرفة والسفارة الهنغارية في شتى المجالات المتاحة وتبادل الزيارات والوفود بين ممثلي القطاع الخاص في البلدين الصديقين.

وقال مراد ان الأردن معني بتطوير علاقاته التجارية والصناعية والسياحية مع هنغاريا من خلال تبادل الزيارات بين المستثمرين ورجال الأعمال وتفعيل وتطوير حجم التجارة البينية بين البلدين وتسويق المملكة وترويجها كمقصد سياحي متميز.

واوضح مراد أن حجم التبادل التجاري بين البلدين ما يزال دون الطموح، مشيرا الى ان مستوردات المملكة من هنغاريا بلغت خلال الاحد عشر شهرا الماضية من العام الماضي بلغت 4ر3 مليون دينار مقابل 22 مليون دينار مستوردات.

وابدي مراد استعداد الغرفة للمشاركة الفعالة في منتدى الأعمال الأردني- الهنغاري الذي سيعقد في العاصمة بودابست منتصف الشهر المقبل مبينا ان هذا يؤكد ان البلدين الصديقين لديهما الرغبة الكاملة للعمل سويا على دفع علاقاتهما الاقتصادية والتجارية الى الامام.

وبين مراد أن غرفة تجارة عمان التي تعتبر اقدم الغرف التجارية بالمملكة وتضم بعضويتها نحو45 ألف شركة ومؤسسة لديها علاقات وثيقة ومترابطة مع الغرف التجارية في مختلف دول العالم لتعزيز وترسيخ العلاقات الاقتصادية.

من جهته اكد سفير هنغاريا رغبة بلاده في تعزيز التعاون الاقتصادي مع المملكة التي تتمتع باستقرار سياسي واقتصادي وفرص استثمارية عديدة، مشيرا إلى وجود رغبة لدى العديد من الشركات الهنغارية بتصدير منتجاتها الى السوق الأردني.

وتعتبر الخضار والفواكه الطازجة او المبردة والادوية ومواد التجميل والاثاث الخشبي أهم صادرات المملكة الى هنغاريا بينما يستورد الأردن الاجبان والادوية والذرة الصفراء والمبيدات الحشرية وورق الكتابة والابقار الحية والحديد ومصنوعاته والأقمشة وبضائع اخرى.

وترتبط المملكة وهنغاريا بالعديد من الاتفاقيات الثنائية ومذكرات التفاهم في مجالات الصحة والنقل وادارة المياه والثقافة والبحث العلمي وحماية وتشجيع الاستثمار.

وحضر اللقاء النائب الاول لرئيس الغرفة غسان خرفان، وامين الصندوق جمال فريز، وعضو مجلس الادارة طارق الطباع، ومدير عام الغرفة مهند العطار.

أخبار ذات صلة

newsletter