Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
منحة يابانية بقيمة 448،231 دولار لدعم مركز إصلاح الرصيفة | رؤيا الإخباري

منحة يابانية بقيمة 448،231 دولار لدعم مركز إصلاح الرصيفة

هنا وهناك
نشر: 2020-03-03 19:09 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
تعبيرية
تعبيرية

قررت حكومة اليابان تقديم منحة قدرها حوالي أربعمائة وثمانية وأربعون ألفًا و231 دولارًا أمريكيًا (448،231) لمنظمة التعاون الدولي اليابانية لتنمية المجتمعات (NICCOD) من أجل تعزيز قدرات مركز إصلاح أسامة بن زيد للأحداث في الرصيفة.


اقرأ أيضاً : منحة يابانية بقيمة 90،620 دولار أمريكي لمشروع توفير المعدات الطبية للمركز الطبي الخيري


تم توقيع عقد المنحة في 2 آذار 2020 من قبل سعادة سفيراليابان لدى المملكة السيد هيديناو ياناغي والسيد إيساكا توموهيتو ، ممثل مكتب منظمة  نيكود (NICCOD) في الأردن.

تهدف هذه المنحة إلى دعم تعزيز قدرات مركز أسامة بن زيد للتعليم والتأهيل ، وهو مركز للاحتجاز وإعادة التأهيل للذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 18 سنة في الرصيفة ، الزرقاء. 

يحتوي المشروع على الأنشطة التالية،  1) تحسين بيئة أنشطة الإصلاح والتأهيل في المركز ، 2) تطوير قدرات الموظفين على الدعم النفسي و 3) تبادل وجهات النظر بين المجتمعات المحلية والمركز.  وسيتم تنفيذ جميع الأنشطة باستخدام الخبرات اليابانية ومعرفتها في هذا المجال من أجل المساهمة في الحد من عودة الأحداث في الأردن الى إرتكاب الجرائم، ودعم المركز ليكون جسراً بين الأحداث والمجتمع.

بالرغم من أن الأردن يحافظ على مستوى كبير من السلام والاستقرار في قلب الشرق الأوسط ، إلا أن الأردن لا يزال عرضة للتقلبات في المنطقة وسط خطر متزايد من التطرف وزعزعة إستقرار الإقتصاد منذ بداية الأزمة السورية.  في ظل هذه الظروف ، من المهم للغاية تعزيز قدرة النظام القضائي في الأردن من أجل توفير وتنفيذ برنامج مناسب لإعادة التأهيل وإعادة الدمج في المجتمع وكذلك للحد من تكرار الجريمة بعد الإفراج عن المحتجزين. من هذا المنطلق ، قررت حكومة اليابان تقديم المنحة للتنفيذ للسنة الأولى من المشروع المذكور أعلاه والذي يستمر لثلاث سنوات، وذلك بهدف المساهمة في الحفاظ على الإستقرارفي الأردن وكذلك في المنطقة.

نيكود  (NICCOD) هي منظمة يابانية غير حكومية تعمل من أجل الإغاثة في حالات الطوارئ ودعم الاعتماد على الذات والحفاظ على البيئة منذ عام 1979.  بعد إطلاق مشروع القروض الصغيرة في الكرك في عام 1993 ، تنفذ نيكود مجموعة واسعة من المشاريع في مناطق مختلفة في جميع أنحاء المملكة. ومنذ بداية الأزمة السورية  تشارك (NICCOD) في أنشطة الدعم الإنساني للاجئين السوريين والأردنيين المستضعفين الذين يعيشون في الزرقاء وتم توسيع أنشطتها أيضًا إلى مخيم الزعتري للاجئين منذ آب 2014.

النهاية.

أخبار ذات صلة

newsletter