الصحة العالمية: نستبعد تحول كورونا إلى وباء

عربي دولي
نشر: 2020-03-03 18:51 آخر تحديث: 2020-07-16 16:41
فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، إنه تم القضاء على خطر احتمال تطور فيروس كورونا لوباء، و نعمل على تطوير عدد من اللقاحات لمواجهة خطر الفيروس، مشيرا إلى أن معدلات الوفاة بسبب كورونا أعلى من تلك التي تحدث بسبب الإنفلونزا.

وأضاف مدير الصحة العالمية، في المؤتمر الصحفي اليومي لمنظمة الصحة العالمية حول تطورات فيروس كورونا، أنه تم استبعاد خطر تطور كورونا لوباء، ويتم التعامل بنجاح مع الفيروس، وما زلنا نعانى نقصا في المواد الطبية التى تساعد فى مواجهة كورونا. 

 وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، فال إن تفشى فيروس كورونا فى كوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران واليابان هى أكثر ما يثير قلق المنظمة، وأضاف أن الساعات الأربع والعشرين الماضية، شهدت حالات إصابة معلنة بالفيروس خارج الصين، تزيد على العدد داخلها بنحو تسعة أمثال، لكن يمكن احتواء المرض باتباع الإجراءات المناسبة.

بوتيرة متسارعة، واصل فيروس كورونا القاتل انتشاره داخل العديد من المدن الإيطالية مسجلاً 34 وفاة بينهم 5 حالات خلال آخر 24 ساعة، وسط توقعات بخروج الفيروس عن السيطرة بعد ارتفاع الإصابات لـ1577 حالة، فى ظل تحذيرات خبراء من انتشار مماثل فى كلاً من فرنسا وألمانيا.

وقال رئيس هيئة الدفاع المدنى إنجيلو بوريللى فى تصريحات نشرتها وسائل إعلام إيطالية الإثنين إن 5 وفيات من بين 34 وفاة وقعت أمس الأحد، مشيراً إلى أن الفيروس أصاب منذ ظهوره 1694 شخصاً بينهم من تم شفاؤه وأن حصيلة من لا يزالون فى عداد المصابين 1577 شخصاً.

وبحسب ما نشرته وكالة آكى الإيطالية للأنباء، جاءت مقاطعة لومباردى فى مقدمة المناطق الأعلى إصابة بواقع 984 إصابة، وإميليا رومانيا 285 حالة، وفينيتو: 263 حالة، وبييمونتى 49 حالة، وماركى وليجوريا: 25، وكامبانيا: 17، وتوسكانا: 13، وصقلية: 9، ولاتسيو وفريولى فينيتسيا جوليا: 6، وأبروتسو وبوليا: 5، أومبريا: 2، وحالة واحدة فى كل من بولتسانو وكالابريا".

أخبار ذات صلة

newsletter