Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تعرف على مباريات لاعبينا في أولمبياد طوكيو 2020 للملاكمة | رؤيا الإخباري

تعرف على مباريات لاعبينا في أولمبياد طوكيو 2020 للملاكمة

رياضة
نشر: 2020-03-03 11:59 آخر تحديث: 2020-03-03 11:59
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

كشفت قرعة تصفيات آسيا واوقيانوسيا للملاكمة المؤهلة لأولمبياد طوكيو عن مشوار لاعبينا في المنافسات التي تنطلق اعتبارا اليوم الثلاثاء في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب وتستمر حتى يوم 11 الحالي بمشاركة 221 لاعباً ولعبة يمثلون 35 دولة.


اقرأ أيضاً : تأجيل بطولتي اتحاد غرب آسيا للشباب والناشئين


ووفق القرعة التي جرت الاثنين بمدينة الحسين للشباب، يستهل لاعب المنتخب الوطني هشام سمرين في وزن 75 كغم، نزالات المنتخب بمواجهة بطل اوزبكستان فانات كخامونو، فيما تواجه لاعبة المنتخب الوطني ريم الشمري في وزن 51 كغم بطلة طاجاكستان سمية كوسيموفها.

أما لاعب المنتخب في وزن 57 محمد عبدالعزيز الوادي فقد تأهل للدور الثاني بالقرعة، وسيواجهه الاندونسي هاري لوكي، وفي حال فوزه فانه سيلتقي الفائز من نزال المنغولي ايردبات الذي تأهل للدور الثاني بالقرعة مع الفائز من نزال لاعب الصين تشانغ يونغ والكوري الجنوبي هام سنغنيونغ، وحال فوزه فانه سيكون قريبا من خطف بطاقة التأهل الى الاولمبياد.

وتأهل لاعب المنتخب عبادة الكسبة للدور الثاني بالقرعة (باي) في وزن 63 كغم، حيث سيلتقي يوم الخميس مع الياباني ريماتوز داسيوكي، وفي حال فوزه فانه سيكون قاب قوسين او ادنى من خطف بطاقة نحو الاولمبياد.

كما تأهل المصنف الخامس على العالم زياد عشيش في وزن 69 كغم، للدور الثاني بالقرعة، حيث سيواجه يوم الجمعة الفائز من نزال العراقي كرار سهم مع الاسترالي ماليا جسيم، وفي حال اجتاز هذه المحطة، فانه سيكون ضمن كوكبة الربع نهائي.

وحظوظ لاعب المنتخب عدي الهنداوي في وزن 81 كغم قوية جدا بالوصول إلى الدور ربع النهائي، حيث تأهل للدور الثاني بالقرعة (باي) وسيواجه لاعب جزر ساموا الاميركية جولادو، وفي حال فوزه فإنه سيتأهل للدور ربع النهائي في فرصة خرافية، حيث ينتظر أن يلتقي بطل آسيا الكزخي نور ليتوف للوصول للدور نصف النهائي وخطف بطاقة الاولمبياد.

وأما البطل الأولمبي حسين عشيش في وزن 91 كغم والمصنف خامس على العالم، فقد وقع بمواجهة صعبة أمام بطل كوريا الجنوبية كيم هيونج كيو وفي حال فوزه فانه سيلاقي الفائز من نزال الاسترالي ريس براندن مع لاعب جزيرة ساموا لوديزكي.

وترأس رئيس الاتحاد الدولي للجمباز، ورئيس فريق العمل المشرف على محطات تأهيل الملاكمة نحو الاولمبياد الياباني موريناري واتانابي؛ اجتماع اللجنة الفنية الذي سبق إجراء القرعة، في مقر أجيال السلام بمدينة الحسين للشباب.

ووفق رسالة اللجنة الاعلامية المشكلة من قبل اتحاد الاعلام الرياضي الأردني تم خلال الاجتماع الانتهاء مع اعداد اللاعبين المشاركين والذي بلغ عددها 151 لاعبا و70 لاعبة يمثلون 35 دولة آسيوية، كما تم مناقشة كافة التفاصيل الفنية المرافقة لانطلاقة المحطة التأهيلية.

وفي السياق، زار أمين عام اللجنة الأولمبية ومدير اللجنة المحلية التنظيمية ناصر المجالي، المنتخب الوطني خلال الحصة التدريبية التي جرت أمس بصالة الاميرة سمية، ووجه كل اشكال الدعم المعنوي والمادي للاعبي المنتخب الوطني، مناقشا لهم القرعة، والحظوظ الكبيرة للاعبي المنتخب للتأهل إلى اولمبياد طوكيو، وأنها فرصة مثالية لاستثمار عاملي الارض والجمهور، وان اللجنة الاولمبية حريصة كل الحرص على دعم ومؤازرة لاعبي المنتخب في هذا المحفل.

أخبار ذات صلة

newsletter