اخصائية تغذية: الحمل الأول قد لا يُرافقه الشعور بالغثيان - فيديو

صحة
نشر: 2020-03-03 11:43 آخر تحديث: 2020-03-03 11:43
تحرير: أسيل أبو عريضة
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قالت اخصائية التغذية رند الديسي، إن غثيان الحمل من الأمور الطبيعية التي قد تُصيب المرأة خلال فترة الحمل، إذ أن العديد من السيدات قد لا يُصابوا بالغثيان بالحمل الأول لهن. 

وأضافت خلال مُشاركتها في فقرة " التغذية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أن نسب الغثيان تقل مع الحمل المُتكرر، حيث لا سبب رئيسي ومباشر له.   

وأشارت إلى أن التغير في الهرمونات خلال فترة الحمل يؤدي إلى عدم ارتياح المعدة، إذ أنها تتأثر بأي تغيير يُصيب الجسم.   


اقرأ أيضاً : اخصائية : الرضاعة الطبيعية تقي الأم والطفل من الأمراض


وبينت أن هبوط نسب السُكر في الدم طبيعية خلال الحمل و تؤدي إلى الشعور بالغثيان المُتكرر، حيث أن الحركة والجُهد الدائم والسفر يُبقيان المرأة في حالة غثيان وإستفراغ دائم، مؤكدة أن استمرار حالة الغثيان خلال الأشهر الأربعة الأولى لا يؤثر على قصور نمو الجنين، بينما إذا استمرت الحالة طيلة فترة الحمل قد تؤدي إلى إنخفاض حاد بالوزن الذي سيؤثر بالتأكيد على الجنين.    

ولفتت إلى بعض المشاكل التي تواجه الحامل والتي تُلزمها التوجه للطبيب، منها "نسب الأملاح غير المُتزنة، ومُلاحظة دم خلال التبول، وزيادة ضربات القلب".   

وفي السياق ذاته؛ أوضحت الديسي أن بعض المُكملات الغذائية والفيتامينات والمعادن الخاصة بالحمل تُقلل درجة الغثيان والإستفراغ، إذ أن تناول الزنجبيل، والليمون، والنعنع، وتناول كميات كبيرة من السوائل، وتوزيع الوجبات بشكل صحي خلال اليوم تُقلل الشعور بغثيان الحمل.

أخبار ذات صلة