"الصحة": سيتم اعادة الفحص المخبري لأهل المصاب مرة أخرى بعد 14 يوما.. فيديو

الأردن
نشر: 2020-03-03 08:16 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
تحرير: رامي عيسى
ارشيفية
ارشيفية

أكد مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة الدكتور عدنان اسحاق، أنه تم اجراء فحوصات مخبرية لأهل المصاب بفيروس كورونا ولعائلة صديقه المتواجد معه داخل الحجر الصحي.

وأضاف في اتصال هاتفي مع رؤيا، أنه الفحوصات شملت 40 شخصا من العائلتين، حيث أظهرت النتائج في وقت متأخر من فجر الثلاثاء، أنها سلبية ولا تحمل فيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : مصدر لرؤيا: العينات التي تم التعامل معها بخصوص "كورنا" سلبية


وأظهر اسحاق أنه لا يوجد في الأردن سوى المصاب الوحيد الذي تم الاعلان عنه، بالاضافة إلى حالة يشتبه بإصابتها بالفيروس وموجودة بالعزل الصحي.

وعن حالة المصاب بالفيروس قال: إن حالته مستقرة ولا يعاني من أي أعراض، ولن يخرج من المستشفى الا بعد التأكد التام بشفائه من الفيروس.


اقرأ أيضاً : الشاب المصاب بالكورونا : هذا ما حصل معي في المستشفى "التهاب حلق".. فيديو


وقال أنه تم إرسال فريق مختص إلى منزل الشاب المصاب بالفيروس وجرى تعقيمه بشكل كامل.


اقرأ أيضاً : وزير الصحة: المصاب بفيروس كورونا خالط عائلته وصديق له وتم الحجز عليهم - فيديو


وبين اسحاق أن اللجنة الوطنية للأوبة اجتمعت أمس الاثنين، وجرى تطوير الخطة التي كانت معدة مسبقاً بعد الكشف عن حالة جديدة لمصاب أردني بفيروس كورونا.

وعن إعادة الفحص المخبري للأشخاص الذين تم عمل فحص لهم، قال اسحاق انه سيتم اعادة الفحص لأهل المصاب فقط مرة أخرى بعد 14 يوما، بسبب انه كان على اتصال مباشر معهم، مبينا أن الفيروس لا ينتقل عن طريق الهواء وإنما ينتقل عن طريق الرذاذ "العطاس".


اقرأ أيضاً : الحكومة: الحجر على 43 حالة حتى الآن بسبب كورونا.. أحدهم مصاب والآخر "مشتبه به"


وعن الماسحات الحرارية الموجودة في المطارات والمعابر، بين أن هذه الماسحات تعطي نتيجة اولية، وهي ليست الوسيلة الوحيدة للكشف عن الفيروس.

وتابع أن الماسحات تظهر درجة الحرارة للشخص وهي إحدى أعراض الفيروس، وإذا تبين أن هناك ارتفاع في درجة الحرارة يتم عزل الشخص بغرفة منفصلة ومعرفة المعلومات الكاملة عن الشخص والأماكن التي زارها والأشخاص الذين خالطهم.

 

وطمأن اسحاق الأردنيين، قائلاً: "لا يوجد مبرر للهلع والخوف".


اقرأ أيضاً : الأردني المصاب بالكورونا يوجه رسالة للأردنيين: لا تقلقوا-فيديو


أخبار ذات صلة

newsletter