نتنياهو بعد إعلان نتائج أولية: "هذه ليلة النصر الكبير"

فلسطين
نشر: 2020-03-03 08:14 آخر تحديث: 2020-03-03 08:14
رئيس وزراء حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو
رئيس وزراء حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو

عبر رئيس وزراء حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، في ساعة مبكرة من فجر الثلاثاء، بالفوز الذي اظهرته نتائج العينات الانتخابية، وذلك اثناء كلمة القاها في المقر الانتخابي لحزب الليكود.

وتابع نتنياهو قائلاً: "هذه ليلة النصر الكبير لليكود"، مضيفا "أتذكر أن أول انتصار لنا في عام 1996 كان تاريخياً، وهذه المرة هذا النصر أحلى. لأنه نصر على كل الصعاب".

وقال نتنياهو: "كنا نواجه قوى هائلة، وكانوا قد نعونا. خصومنا قالوا إن عهد نتنياهو قد انتهى، لكننا معًا قلبنا الوعاء، وحولنا الليمون إلى عصير الليمون".


اقرأ أيضاً : نتنياهو يتقدم على غانتس في انتخابات الكنيست


وأوضح أن الليكود سيجتمع الثلاثاء لمناقشة كيفية "تشكيل حكومة قوية ومستقرة، حكومة وطنية جيدة لدولة الاحتلال في أقرب وقت ممكن".

إلى ذلك، أوضح نتنياهو أنه يعتزم أن يكون رئيس وزراء لجميع المستوطنين دون استثناء، للناخبين من اليمين ومن اليسار، لليهود وغير اليهود". وقال: "هذا وقت المصالحة".

وفي حديثه عن العمل خلال الحملة، قال: "لقد تجولنا بلدة بلدة، وحارة حارة، لقد حرثنا البلاد من الشمال إلى الجنوب، وسعدنا بلقاء أشخاص رائعين".


اقرأ أيضاً : غانتس يدعو الناخبين في الكيان المحتل لإنهاء انقساماتهم


وأضاف: "التقينا واستمعنا إليكم وجهاً لوجه، وكان علينا اقناع بعضكم، وغالبيتكم لم تكونوا بحاجة لإقناع. لكنهم وثقوا بنا لانهم يدركون أننا حققنا أفضل عشر سنوات في تاريخ كيان الاحتلال، في جميع المجالات وبدون استثناء".

وقال رئيس الوزراء: "لقد جعلنا الاحتلال قوة عظمى. لقد طورنا علاقات لم تكن لدينا مع قادة عالميين. عندما أقول إننا سنتوصل إلى اتفاقات سلام مع دول عربية وإسلامية أخرى، لا أقول هذا من باب الثرثرة، بل إنها مسألة وقت وليست مسألة وقت طويل، ونحن القادرون فقط. لقد فعلنا المستحيل معًا.


اقرأ أيضاً : نتنياهو يتعهد بضم سريع لأراضي الضفة حال انتخابه


وأضاف نتنياهو "لقد مررنا بعدة حملات انتخابية صعبة وحان الوقت لإيقاف هذه الجولات الانتخابية وتشكيل حكومة في تل آبيب. لقد حان الوقت لرأب التصدعات، لقد حان الوقت للتصالح. سأواصل العمل في مهامي من أجلكم، من أجل شعبنا الرائع، من أجل بلدنا المذهل".

أخبار ذات صلة

newsletter