الأمن العام يحذر الأردنيين من نشر الاشاعات والاخبار غير الدقيقة حول "الكورونا"

محليات
نشر: 2020-03-02 21:18 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
اشاعة
اشاعة

حذرت وحدة الجرائم الالكترونية من تداول وتشر الاشاعات والاخبار غير الدقيقة حول مرض الكورونا ، داعية لاستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية الموثوقة .


اقرأ أيضاً : تصريح من نقابة المعلمين فيما يتعلق بـ "كورونا"


وقالت وحدة الجرائم الالكترونية  في بيان وصل "رؤيا" نسخة منه، "تتكاتف الجهود الوطنية بروح من المسؤولية المجتمعية في كافة مؤسسات الوطن وبشراكة مجتمعية مسؤوله مع مواطننا الكريم الذي يمثل الركيزة الأولى واللبنة الأساسية في الحماية والأمن المجتمعي للعمل معا يدا واحدة لمكافحة انتشار الشائعات المغلوطة والأخبار الكاذبة والأحاديث غير الدقيقة عبر منصات التواصل الإجتماعي كافة وكذلك من خلال المنصات الإلكترونية في شتى أنواعها لا سيما في ظروف استثنائية تتمثل بانتشار فايروس كورونا الوبائي الذي يمثل ازمة عالمية عابرة للحدود ".

وهنا يكون خطر الإشاعة والاخبار غير الموثوقة أثرها أكبر من أعراض المرض نفسه لما تسبب من نشر للذعر والخوف وتهديد لاستقرار وطمأنينة الفرد والعائلة وبالتالي المجتمع ككل في ظل تهويل ومغالاة في الحديث على وسائل الإعلام عن المرض وأعراضه وأخطاره وآثاره على الحياة العامه وانعكاسه السلبي على الاقتصاد والأعمال .


اقرأ أيضاً : أردنية عائدة من إيطاليا نقلت لمستشفى البشير وخرجت بتعهد دون إجراء أي فحوصات - فيديو


ولكون نشر أية اخبار كاذبة أو شائعات تثير الهلع بين المواطنين وتؤثر سلبا على حياتهم اليومية ، كما أن خرق الخصوصية لأي شخص من خلال نشر صوره أو معلوماته تعد جريمه يعاقب عليها القانون .

فإن الأمن العام ممثلا بوحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية يهيب بنشر أو تداول أية شائعات من هذا القبيل أو خرق لخصوصية الاشخاص بطريقة مقصودة أو غير مقصودة وأنه سيتم ملاحقة كل من يرتكب هذه المخالفات ويقدم للعداله حفاظا على رسالتنا الأمنية لحماية المجتمع والمواطن .


اقرأ أيضاً : تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا لمواطن أردني قادم من ايطاليا - فيديو


وتدعو وحدة الجرائم الإلكترونية في ادارة البحث الجنائي الى استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية والتي لا تألوا جهدا في التصريحات الرسمية بكل شفافية واحترافية من خلال المنصات الرسمية التابعة للحكومة ولم تتوانى في مشاركة المواطن المعلومة أولا بأول بكل جرأه واقتدار .

واننا على ثقة عالية بمواطننا الكريم ومستوى الوعي والثقافة التي يتحلى بها مراهنين كما كنا دائما على تجاوز هذه الازمة بشراكة فعالة ومسؤولية مشتركة .

 

أخبار ذات صلة