الاحتلال يعلن ارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى 10

فلسطين
نشر: 2020-03-02 07:03 آخر تحديث: 2020-07-16 16:41
ارشيفية
ارشيفية

ارتفاع عدد المصابين في فيروس كورونا المستجد إلى 10 في تل آبيب، بعد تشخيص ثلاث إصابات جديدة، لشخصين تواجدوا في إيطاليا وعادوا إلى البلاد الخميس الماضي، وثالث كان على اتصال مباشر مع أحد المصابين.

وقالت وزارة الصحة التابعة لحكومة الاحتلال إنه تم تشخيص حالة فردين من عائلة واحدة من سكان الجنوب، عادوا إلى البلاد يوم الخميس الـ27 من شباط الماضي، من رحلة سياحية في إيطاليا، بتلقيهم العدوى وإصابتهم بالفيروس.


اقرأ أيضاً : الصحة الفلسطينية: 55 مواطناً في الحجر الصحي وفلسطين خالية من كورونا


وأوضحت أن المصاب الثالث (العاشر في البلاد)، هو شاب  كان على اتصال مباشر مع أحد الأشخاص الذين تأكدت إصابتهم بفيروس كوفيد- 19.

وأكدت الوزارة أن الإصابات الثلاث الجديدة تعاني من أعراض خفيفة للفيروس المتفشي، مشددة على أنه تم نقلهم إلى الحجر الصحي في المستشفى تحت مراقبة الفرق الطبية المختصة.


اقرأ أيضاً : صحة غزة تنفي إصابة 17 فلسطينيا بالكورونا


وطالبت الوزارة من مواطنيها الذين وصلوا إلى البلاد على متن رحلة شركة "إل عال" رقم LY290 القادمة من إيطاليا يوم الخميس الماضي، بالعزل الصحي الذاتي لمدة 14 يومًا.

كما طالبت الوزارة جميع العائدين من إيطاليا بدءًا من تاريخ 13 شباط الماضي، بالدخول إلى الحجر الصحي الذاتي لمدة 14 يوما من تاريخ عودتهم إلى البلاد.

 

وأوضحت الوزارة أن عدد المصابين بفيروس كورونا في تل آبيب وصل بذلك إلى 10 حالات، جاؤوا من الخارج، ولم تنتقل لهم العدوى الداخل، ووصفت حالتهم الصحية بأنها "جيدة ومستقرة".


اقرأ أيضاً : تل أبيب: اختراق علمي قد يفضي لتطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا قريبا


وفي وقت سابق الأحد، أعلنت وزارة الصحة أن 5 آلاف و630 إسرائيليا يخضعون للحجر الصحي، على خلفية الاشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا.

وقالت الوزارة، في بيان نقلته القناة 12 العبرية أن "الأشخاص الذين يخضعون للحجر الصحي سيصوتون في الانتخابات، الإثنين، في مراكز اقتراع خاصة بهم". ودعت مواطنيها إلى التوجه للمشاركة في الانتخابات "بدون أي خوف".


اقرأ أيضاً : عشية انتخابات الكنيست.. ترقب وتوقعات بحصول القائمة العربية على 15 مقعداً - فيديو


أخبار ذات صلة