مبان آيلة للسقوط في غزة إثر القصف المتواصل لجيش الاحتلال.. فيديو

فلسطين
نشر: 2020-03-01 22:02 آخر تحديث: 2020-03-01 22:05
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

لا تنتظروا سماع أصوات صراخ أطفالنا، فربما هم يبالغون بخوفهم، ولا تبالوا إن اردتم لرواياتنا حول قصف الاحتلال هنا وهناك، فقد يبدو لكم أن كلماتنا المتألمة تحتضن قهر وطنيٍ لا يستوعب عقله ظلم الاحتلال، سندع جدران المنازل تتحدث، وتخبر عبر شقوقها الممتدة، قصصاً طويلةً عن أوقات القصف الكثيرة، التي انهكت ارتداداتُها كل المباني هنا.


اقرأ أيضاً : نتنياهو يتعهد بضم سريع لأراضي الضفة حال انتخابه


ثلاث اعتداءات واسعة امتد كل منها لأسابيع، خلال اثني عشر عاما، ومئات الغارات الجوية التي يقوم بها الاحتلال، مستخدماً كل أنواع الأسلحة والمتفجرات، خلفت منازل مليئة بالشقوق، حتى أصبحت عديدها آيلة للسقوط، لا قدرة لديها على حفظ ساكنيها من برد متسسل، ولا من مياه أمطار تزروهم دون استئذان، لتذكرهم، بأن أي قصف جديد، قد يحرمهم سقفهم على علته.


اقرأ أيضاً : لجنة "مقاطعة الاحتلال" تدين كافة أشكال التطبيع.. فيديو


البنية التحتية لقطاع غزة، أصبح وصفها كارثياً، مع كل ما مر بها خلال السنوات الماضية، جراء استخدام الاحتلال للصواريخ الارتجاجية، التي أنهكت كل المباني على الأرض، والبنى التأسيسية تحتها.

ما لا تراه العين، لا يُشعَرُ بخطورته، وما تخفيه جدران القطاع ومبانيها، لا يشير إلا لضرورة التدخل العاجل لترميمها، وإلا فآلاف الغزيين سيصبحون بلا مأوى في أي لحظة.

أخبار ذات صلة