الحبس 5 سنوات لـ 4 أطباء تسببوا بوفاة طفل رضيع بمصر

هنا وهناك
نشر: 2020-03-01 14:27 آخر تحديث: 2020-03-01 16:48
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

قضت محكمة مصرية بالحبس 5 سنوات لـ 4 أطباء متهمين بالقتل الخطأ والإهمال الطبي الذي تسبب بوفاة طفل رضيع عقب ولادته بعدة أيام.


اقرأ أيضاً : مصر .. الحبس 3 سنوات لأشهر وأغلى شاذ في العالم "صورة"


وكانت النيابة العامة فى شمال الجيزة أحالت 4 أطباء إلى المحاكمة أمام محكمة الجنح، لاتهامهم بالإهمال الطبي الذي تسبب فى وفاة طفل رضيع داخل إحدى المستشفيات بمركز الوراق. 

وكان والد الطفل المتوفى حرر بلاغا اتهم فيه الأطباء بالإهمال والتسبب في مقتل ابنه بعد ولادته بعدة أيام، داخل إحدى المستشفيات فى الوراق. 

وحدد قانون العقوبات في عدد من مواده جريمة القتل الخطأ والعقوبة المقررة على المتهم لو ثبت فعلاً أن القتل خطأ وبدون أى نية أو قصد. 

ونصت المادة 238 من قانون العقوبات على "من تسبب خطأ في موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتي جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين". 

وتكون العقوبة هى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات وغرامة لا تقل عن مائة ولا تجاوز 500 جنيه، أو بإحدى العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجاني إخلالاً جسيمًا بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيًا مسكرًا أو مخدرًا عند ارتكابه الخطأ الذى نجم عنه الحادث، أو امتنع وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك .

أخبار ذات صلة