Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العضايلة يهنئ بذكرى تعريب قيادة الجيش | رؤيا الإخباري

العضايلة يهنئ بذكرى تعريب قيادة الجيش

الأردن
نشر: 2020-03-01 12:45 آخر تحديث: 2020-03-01 12:45
وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة
وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة

هنأ وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة بذكرى تعريب قيادة الجيش العربي، والعيد الحادي والستين لتأسيس الإذاعة الأردنية، اللذين يوافقان اليوم الأحد الأول من آذار.


اقرأ أيضاً : الرزاز: تعريب قيادة الجيش العربي إنجاز تاريخي


وأكّد العضايلة أنّ للأول من آذار كلّ عام مكانة خاصّة في وجدان كل أردنيّ، حين اتخذ الراحل الكبير المغفور له بإذن الله الملك الحسين بن طلال قراراً تاريخياً شجاعاً بتعريب قيادة الجيش العربي، لتكون قيادة الجيش عربيٌّة الهوى والوجدان، هاشميّة الولاء، مضيفا "أنّ الجيش العربي الأردني هو وريث لجيش الثورة العربية الكبرى واستمرار لها".

وعلى صعيد آخر، هنأ العضايلة بالعيد الحادي والستين لتأسيس الإذاعة الأردنية.

وقال في مداخلة هاتفية على برنامج البث المباشر عبر أثير الإذاعة الأردنية صباح اليوم الأحد: أتقدم بخالص التهنئة والتبريك لقيادتنا الهاشمية والأردنيين جميعاً بمناسبة حلول ذكرى تعريب قيادة الجيش العربي"، مضيفا " اتقدم بالتهنئة الخالصة لإذاعتنا الأردنية "أم الإذاعات" ولجميع العاملين فيها بمناسبة العيد الحادي والستين لتأسيسها".


اقرأ أيضاً : الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بمناسبة ذكرى تعريب قيادة الجيش


وأشار إلى أن الإذاعة الأردنية تعد من المنجزات الإعلامية الوطنية المهمة وتشكل ركيزة أساسية من ركائز إعلامنا الوطني المسؤول، مضيفاً "عندما نتحدث عن الإذاعة الأردنية نتحدث عن موروث أردني أصيل ومهم يجسد عراقة الماضي وأصالة الحاضر".

وأوضح أن الإذاعة تعتبر من الشواهد الحية على حجم التقدم والإنجاز الذي تعيشه الدولة الأردنية التي تقترب من مرور مئة عام على تأسيسها، مؤكداً أهمية السعي الحثيث والعمل الدؤوب للحفاظ على منجزاتنا وتاريخنا وهويتنا.

واستذكر العضايلة المحطات التاريخية التي مرت بها الإذاعة الأردنية ودورها في حمل رسالة الدولة والدفاع عن مواقفها، قائلاً "لقد حملت الإذاعة الأردنية على مدى أكثر من ستة عقود رسالة الدولة الأردنية، ودافعت عنها بكل مصداقية وقوة".


اقرأ أيضاً : الأردنيون يحيون ذكرى تعريب قيادة الجيش العربي الأحد


كما استذكر الرعيل الأول ممن بنوا هذا المنجز الوطني بسواعدهم وعقولهم، مؤكدا أن الإذاعة مثلت صوت الأردن الذي يدافع عن مواقفه وثوابته الوطنية والقومية في أحلك الظروف والمنعطفات التاريخية التي مرت بها المملكة.

وأشار إلى أن دور الإذاعة لا يقل أهمية عن دور أية وسيلة إعلام أخرى، نظراً لانتشارها الكبير وقدرتها على الوصول لكل شخص، لافتاً إلى أن التطور التقني الذي شهدته وسائل الإعلام المختلفة خدم الإذاعات بشكل كبير، من خلال التطبيقات الذكية التي أصبحت تتيح للأفراد الاستماع إليها في مختلف الأوقات.

ولفت إلى أن الأردن لديه تجربة مهمة على مستوى الإذاعات، إذ يوجد عبر الأثير الأردني 42 إذاعة محلية، مشيراً إلى أن التحدي والتنافس بين الإذاعات يكمن في المحتوى الذي تقدمه للمستمعين.

وأثنى على دور الإذاعة الأردنية وما تقدمه من محتوى متميز يتسم بالمصداقية والموضوعية، وحرصها على إبراز قضايا المواطنين وهمومهم عبر الأثير.

وأكد العضايلة أن الحكومة تولي اهتماماً بجميع وسائل الإعلام، خصوصاً الرسمية منها، لافتاً إلى أنّه يجري حالياً بلورة استراتيجية إعلامية تهدف إلى تطوير عمل مؤسسات الإعلام الرسمي وتمكينها من أجل الحفاظ على رسالتها بكل كفاءة.

وختم العضايلة مداخلته بالقول: "أحيي وأهنئ جميع العاملين في إذاعتنا الحبيبة، ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون، وأثني على أدائهم وحسم وحرصهم الوطني".

أخبار ذات صلة

newsletter