الجيش المصري ينشر فيديو يبرز عملياته في سيناء ضد "الإرهاب"

عربي دولي
نشر: 2014-11-16 05:37 آخر تحديث: 2016-08-05 03:40
الجيش المصري ينشر فيديو يبرز عملياته في سيناء ضد "الإرهاب"
الجيش المصري ينشر فيديو يبرز عملياته في سيناء ضد "الإرهاب"
المصدر المصدر

رؤيا - الاناضول - نشر المتحدث العسكري المصري، العميد محمد سمير، فيديو جديد تناول مشاهد قال إنها لعمليات الجيش في سيناء (شمال شرقي البلاد)، ضمن لجهوده في حرب الإرهاب.

 

ويأتي فيديو الجيش، بعد يوم من فيديو صادم نشره تنظيم "أنصار بيت المقدس" المتشدد، والذي أطلق على نفسه "ولاية سيناء"، معلنا مبايعته لأبو بكر البغدادي زعيم تنظيم "داعش"، ادعى فيه قتل جنود بالجيش المصري والاستيلاء على أسلحة وذخائر من قواته.

 

كما تبنى فيديو "داعش" المسؤولية عن الهجوم على نقطة "كرم القواديس" العسكرية في سيناء، والذي قتل فيه 31 جنديا مصريا الشهر الماضي.

 

لكن المتحدث العسكري في الفيديو، الذي نشره عبر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع، ، لم يشر إلى أنه يأتي ردا على فيديو "داعش"، في حين ربط بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي التي تداولت الفيديو بين نشره اليوم وفيديو "أنصار بيت المقدس".

 

ومنذ فترة درج المتحدث العسكري على نشر رسائل مصورة تحت عنوان "رسالة الجيش المصري من سيناء"، غير أن الرسالة الجديدة التي نشرها  تظهر استخدام الجيش لآليات عسكرية ومدرعات ومروحيات أباتشي لاستهداف ما بدا أنها مواقع لجماعات مسلحة.

 

كما أظهر الفيديو، ومدته أقل من خمس دقائق، "إرهابيين" في قبضة الجيش وآخرون لقوا حتفهم برصاصه، ضمن عملياته التي بدأها منذ أكثر من عام لـ"تطهير" سيناء من الإرهابيين والجماعات المسلحة الخارجة على القانون.

 

وعلى ذات الصعيد حيث نجح الجيش المصري،  في قتل ثلاثة قياديين في تنظيم "أنصار بيت المقدس"، وذلك في إطار العمليات العسكرية التي تخوضها القوات الحكومية ضد المتشددين في شبه جزيرة سيناء.

 

وقالت مصادر عسكرية إن القيادي في التنظيم "المتشدد"، فتحي عودة، قتل بالإضافة إلى اثنين آخرين في مواجهات مع القوات الحكومية في جنوب مدينة العريش.

 

كما أسفرت الاشتباكات، التي اندلعت بين الجيش وخلية من جماعة "أنصار بيت" المقدس خلال حملة مداهمات في العريش، عن إلقاء القبض على 14 مسلحا، حسب ما أضاف المصدر نفسه.

 

وكان المتحدث العسكري المصري، العميد محمد سمير، قد أعلن عن مقتل 10 مسلحين في شمالي سيناء والقبض على 54 آخرين أثناء تنفيذ مداهمات يومي 13 - 14 نوفمبر الجاري.

 

يشار إلى أن "أنصار بيت المقدس" تبنت عدة هجمات استهدفت الجيش والشرطة في سيناء، التي تشهد منذ عزل الرئيس المنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، محمد مرسي، تصاعدا في وتيرة العنف.

أخبار ذات صلة