توجه لإلغاء اللجان المشرفة على قاعات امتحان (التوجيهي)

محليات
نشر: 2014-11-16 00:06 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
توجه لإلغاء اللجان المشرفة على قاعات امتحان (التوجيهي)
توجه لإلغاء اللجان المشرفة على قاعات امتحان (التوجيهي)
المصدر المصدر

رؤيا - الراي - كشف مصدر في وزارة التربية والتعليم عن توجه الوزارة بالغاء اللجان المشرفة على امتحانات الثانوية العامة بعد شكاوى تقدم بها رؤساء القاعات من تضارب العمل مع هذه اللجان خلال امتحانات التوجيهي.
وكان وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات عين لجانا من مديريات التربية والوزارة خلال العامين الماضين تقوم باستلام مغلفات الاسئلة من مديريات التربية وتشرف على توزيع رؤساء القاعات لاوراق الامتحانات على الطلبة وباقي اجراءات الامتحان.
واوضح المصدر ان رؤساء القاعات اشتكوا في اكثر من مناسبة ان هذه اللجان ادت الى ارباك العمل ، والاصطدام كثيراً مع رؤساء القاعات في كيفية تطبيق اجراءات الامتحان وتوقيت فتح مغلفات الاسئلة ادى الى الحديث عن توجه لالغاء هذه اللجان واعادة العمل كما كان قبل 3 سنوات حيث كان رؤساء القاعات يقومون بكل اجراءات استلام وتسليم الاسئلة وتوقيت بدء وانتهاء وقت الامتحان.
وكشف المصدر ان الوزارة مستمرة بتقليص قاعات الامتحان ، والاستمرار بالقاعات المركزية مشيراً الى تحديد عدد غرف الامتحان بالقاعات المركزية بست قاعات لضبطها بصورة افضل والسيطرة عليها امنياً.
يُشار الى ان امتحانات الدورة الشتوية 2014 / 2015 تبدا اولى جلساتها في السابع والعشرين من كانون الاول المقبل وتنتهي في الحادي عشر من شهر كانون الثاني 2015 ، حيث سجل للامتحان 162 الف طالب وطالبة في مختلف الفروع الاكاديمية والمهنية.

أخبار ذات صلة