بسبب كورونا.. برلين تلغي أكبر معرض للسياحة في العالم

اقتصاد
نشر: 2020-02-28 23:32 آخر تحديث: 2020-02-28 23:32
بسبب كورونا.. برلين تلغي أكبر معرض للسياحة في العالم
بسبب كورونا.. برلين تلغي أكبر معرض للسياحة في العالم
المصدر المصدر

 أعلنت إدارة (بورصة السياحة العالمية) اكبر معرض للسياحة في العالم اليوم الجمعة الغاء دورة هذا العام بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.


اقرأ أيضاً : كيف تجنبت كوريا الشمالية عاصفة فيروس كورونا حتى الآن؟


وقالت إدارة المعرض في بيان صحفي ان الغاء دورة هذا العام التي كان من المقرر ان تبدأ في الرابع من مارس المقبل يأتي بعد اجراء مشاورات استمرت طيلة اليوم مع الحكومة الألمانية ومجلس الازمات الذي شكلته وزارتا الصحة والداخلية الألمانيتان، الخميس.


اقرأ أيضاً : "الصحة العالمية": مستوى خطورة انتشار فيروس كورونا "مرتفع جدا"


ووفق البيان فإن العاصمة الألمانية كانت تنتظر الأسبوع المقبل 10 آلاف عارض من عشرات الدول بينهم 22 شركة سياحة من الصين و 25 شركة أخرى من هونغ كونغ وتايوان و160 الف زائر في غضون أربعة أيام.

رئيس المعرض كريستيان غوكه قال إن الشروط الرسمية لإقامة المعرض تم تشديدها اليوم الجمعة (28 فبراير/ شباط 2020)، لدرجة لا يمكن تطبيقها وأضاف حسب بيان للمعرض تم نشره على موقع تويتر أن معرض برلين له أهمية كبرى للسياحة في العالم، حيث يشارك فيه أكثر من 10 آلاف عارض، يأتون من أكثر من 180 دولة. وتابع رئيس معرض برلين للسياحة "نحن نحمل على عاتقنا بمنتهى الجدية مسؤولية صحة وسلامة ضيوفنا والعارضين والموظفين". مؤكدا أن قرار إلغاء المعرض لعام 2020 جاء بصعوبة.


اقرأ أيضاً : هل أنت مصاب بـ "كورونا"؟.. إليك طريقة فحص ذاتي يساعدك في التشخيص


وكانت السلطات الألمانية المختصة أعلنت اليوم ان العدد الاجمالي للاصابات بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) بلغ في ألمانيا 19 إصابة علما انه لم يتم لغاية الان التأكد من إصابة عشرات الأشخاص الذين يجري فحصهم الان. 

أخبار ذات صلة