Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نظام جديد يسمح لـ الغذاء والدواء» رفع التقارير بناء على ارشادات سلامة الغذاء | رؤيا الإخباري

نظام جديد يسمح لـ الغذاء والدواء» رفع التقارير بناء على ارشادات سلامة الغذاء

الأردن
نشر: 2014-11-15 23:28 آخر تحديث: 2016-07-27 03:00
نظام جديد يسمح لـ الغذاء والدواء» رفع التقارير بناء على ارشادات سلامة الغذاء
نظام جديد يسمح لـ الغذاء والدواء» رفع التقارير بناء على ارشادات سلامة الغذاء

رؤيا - الدستور - أطلقت وزارة تطوير القطاع العام نظام تفتيش جديد يسمح لمفتشي المؤسسة العامة للغذاء والدواء برفع تقرير حول عمليات التفتيش في القطاع العام بناء على إرشادات سلامة الغذاء بدعم من مشروع تطوير السياحة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
وأوضح بيان صحفي صدر امس عن مشروع تطوير السياحة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وحصلت «الدستور» على نسخة منه ان الإرشادات الرقمية التي اضيفت لعمل المؤسسة من شأنها تسهيل معالجة تقارير سلامة الغذاء وجعلها متاحة للعامة.
واستعرض البيان انجازات الوكالة في مؤسسة الغذاء والدواء، كما قدم مشروع تطوير السياحة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للمؤسسة العامة للغذاء والدواء مستلزمات تطبيق النظام الإلكتروني من خلال أجهزة حاسوب حديثة، ومعدات المختبر لتطوير التفتيش والتدريب على استخدام المعدات الجديدة لقياس درجة حرارة الأغذية ومستويات البكتيريا.
 ولفتت الوكالة الى انها خلال العام 2014 الجاري أجرت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سلسلة من التدريبات في مجال «صحة وسلامة الأغذية»، وبناء قدرات العاملين في نحو 340 مطعما وفندقا في ثمان محافظات أردنية هي «عمان، ومادبا، والبحر الميت، والبترا، والعقبة، وجرش، وعجلون والطفيلة».
 واشارت الوكالة الى انها في دعمها للمؤسسة العامة للغذاء والدواء من أجل المحافظة على سمعة الأردن كمقصد يتميز بخدمات ضيافة نوعية، مشيرة الى انها  عملت منذ العام 2009 على تعزيز النمو الاقتصادي بشكل متصل مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء لتقديم أفضل الممارسات الدولية والمساعدة في الإبقاء على أعلى معايير صحة وسلامة الأغذية في مطاعم وفنادق المملكة.
 ووفق بيان الوكالة قامت المؤسسة العامة للغذاء والدواء في العام 2013 بتطوير «كتيب إرشادات التفتيش وتطبيق معايير سلامة الأغذية» بالشراكة مع مشروع تطوير السياحة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وجمعية المطاعم الأردنية، وجمعية الفنادق الأردنية. كما عملت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على تدريب أكثر من 100 من مفتشي الأغذية ومديري ومشرفي المطاعم والفنادق حسب الإرشادات الوطنية الجديدة. وفي العام 2013 قام مشروع تطوير السياحة الممول من USAID بدعم تطوير نظام جديد لتصنيف المطاعم، إضافة إلى تدريب كوادر سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ووزارة السياحة والآثار، من أجل تنفيذ معايير التصنيف، وعليه تعتبر المطاعم التي تلبي الحد الأدنى من المعايير المطلوبة وبعدها يتم تقييمها لتحصل على الدرجة التي تستحقها في معايير الخدمة.

أخبار ذات صلة

newsletter