Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تصريح من "التربية" حول الجداول المقترحة لامتحان التوجيهي 2020 | رؤيا الإخباري

تصريح من "التربية" حول الجداول المقترحة لامتحان التوجيهي 2020

الأردن
نشر: 2020-02-28 13:15 آخر تحديث: 2020-02-28 13:53
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تعلن وزارة التربية والتعليم خلال الاسبوع المقبل عن الجداول المقترحة لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) للعام 2020 للفروع الاكاديمية والمهنية كافة ليصار الى التصويت عليهم من قبل الطلبة ليتم في ضوء ذلك بناء البرنامج بصورته النهائية بحسب الناطق الإعلامي وليد الجلاد.


اقرأ أيضاً : التربية: تطلق منصة تعليم إلكترونية للطلبة في الأردن.. تفاصيل


واوضح الجلاد ان عملية استقبال طلبات الاشتراك في امتحان التوجيهي للعام الحالي للطلبة النظاميين وطلبة الدراسة الخاصة الجدد والطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح، والطلبة الراغبين في رفع المجموع العام لطلبة 2018 ورفع المعدل لطلبة 2019 وكذلك للطلبة المستنفدين حقهم في الأعوام من 2005 حتى 2019 الامتحان التكميلي من غير المستكملين في خمسة مباحث فما دون ستنتهي في الخامس من شهر آذار المقبل.

واشار الجلاد الى ان الاختبارات التحصيلية المدرسية لنهاية الفصل الدراسي الثاني لطلبة التوجيهي للعام الدراسي الحالي للمدارس الحكومية ستبدأ في 12 ايار المقبل وتنتهي في 23 من الشهر ذاته، في حين انها ستبدأ لطلبة المدارس الخاصة في 2 ايار وتستمر لغاية 23 من الشهر ذاته وذلك بحسب التقويم المدرسي المعد مسبقا. 


اقرأ أيضاً : التربية: الاختبارات التحصيلية للتوجيهي من 12 إلى 23 من شهر آيار المقبل


وكان مجلس التربية والتعليم قرر مؤخرا السماح لأي مشترك تنطبق عليه شروط التقدم لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة(التوجيهي) التقدم بطلب اشتراك للامتحان في أي فرع من فروع التعليم الأكاديمية والمهنية ابتداء من الامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2020. 

وأكدت الوزارة أن هذا القرار سيسمح لطلبة الدراسة الخاصة التقدم لأي فرع من فروع التعليم المهني الشامل، وانه لا يشترط دراسة الطالب للصف الأول الثانوي والثاني الثانوي المدرسي في الفرع المهني الذي سيتقدم له الطالب.


اقرأ أيضاً : هام لمعلمي الإضافي بشأن موعد صرف المستحقات المالية


وأوضحت الوزارة أن هذا القرار سيمنح الطلبة فرصة للالتحاق بالفروع التي تناسب ميولهم ورغباتهم.

أخبار ذات صلة

newsletter