مسؤولة إماراتية تبدي إعجابها بالصناعات الغذائية الأردنية

اقتصاد
نشر: 2014-11-15 23:04 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
مسؤولة إماراتية تبدي إعجابها بالصناعات الغذائية الأردنية
مسؤولة إماراتية تبدي إعجابها بالصناعات الغذائية الأردنية
المصدر المصدر

رؤيا - الراي - أبدت الشيخة لبنى القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة بالمستوى الذي وصلت إليه الصناعات الغذائية الأردنية وذلك خلال زيارتها للجناح الأردني في معرض الحلويات والوجبات الخفيفة الذي أقيم في دبي خلال الفترة من 9 – 11 تشرين الثاني 2014.
وأكدت القاسمي على أهمية التواجد الأردني في المعارض المتخصصة التي يتم تنظيمها في دولة الإمارات وذلك لإظهار الأردن ضمن الدول الرئيسة في إنتاج الأغذية حيث يرتاد تلك المعارض عدد كبير من المهتمين من مختلف دول العالم.
وقال حليم أبو رحمة - مدير عام جمعية المصدرين - إن إستراتيجية الجمعية، وبالتعاون والتنسيق مع المؤسسات الرسمية والخاصة، هي العمل على ترويج الصناعات الأردنية في مختلف الأسواق العالمية لتشمل المشاركة في المعارض الدولية والتي من شأنها التسويق والترويج لصناعاتنا الوطنية و فتح أسواق جديدة أمامها .
وأضاف أبو رحمة بأن زيادة الصادرات الأردنية ستساهم في توفير فرص عمل من خلال تطوير المشاريع الصغيرة ومتوسطة الحجم والتي تساهم اليوم بحصة كبيرة في اقتصادنا الوطني.
وكان الأردن قد شارك في معرضين متخصصين خلال الفترة من 9 – 11 تشرين الثاني 2014 هما معرض الشرق الأوسط للحلويات والوجبات الخفيفة ومعرض الخليج للتصنيع، حيث شارك في هذان المعرضان 25 شركة أردنية وبمساحة 300 متر مربع.
ويعتبر معرض الخليج للتصنيع الحدث التجاري الوحيد المختص بصناعة الأغذية في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق أسيا حيث من المتوقع أن يعزز هذا المعرض الاستثمارات التي تستقطبها المنطقة في قطاع صناعة وتعبئة وتغليف الأغذية والمشروبات والأجهزة والمعدات الخاصة بها.
ونوه أبو رحمة بأن جمعية المصدرين الأردنيين ستستمر في البحث عن الفرص التي من شأنها أن تعزز تواجد ونمو صادراتنا الوطنية في مختلف الأسواق العالمية ، علما بأن المشاركة التالية ستكون في المعرض الغذائي الدولي الذي سيقام في دبي خلال الفترة من 8-12 شباط 2015 وبجناح أردني مساحته 600 متر مربع.

أخبار ذات صلة