الصحة للأردنيين: يجب أخذ خطر "فيروس كورونا" على محمل الجد.. فيديو

صحة
نشر: 2020-02-27 18:11 آخر تحديث: 2020-02-27 18:12
الرزاز قال للاردنيين الخميس: علينا أن نعد أنفسنا لمواجهة "كورونا"
الرزاز  قال للاردنيين الخميس: علينا أن نعد أنفسنا لمواجهة "كورونا"
المصدر المصدر

قالت مدير مُديرية التوعية والإعلام في وزارة الصحة الدكتورة عبير الموسوس، إنه على الأردنيين الحصول على المعلومة الصحيحة بما يخُص فيروس كورونا من خلال وزارة الصحة الأردنية والصفحات الخاصة بها على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أنه يجب الإلتزام برسائل التوعية التي تُطلقها.


اقرأ أيضاً : الرزاز للاردنيين: علينا أن نعد أنفسنا لمواجهة "كورونا".. فيديو


وبينت الموسوس، في فقرة "أصل الحكاية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أن لجان الصحة المُجتمعية في الأردن استقطبت مواطنين لإطلاعهم على أساليب الوقاية من هذا الفيروس، مؤكدة أنه للمواطن دور في حماية نفسه من الإصابة من خلال البحث عن المعلومة الصحيحة وأخذها على محمل الجد، وإتباع سلوكيات حياتية صحية وسليمة.

وأضاف مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة الدكتور عدنان اسحاق، خلال اتصال هاتفي، أن لهذه اللحظة لم يسجل الأردن أي حالة بفيروس كورونا، إذ أنه لا يعرف الحدود وقد يتخطاها نتيجة وجود الأردن وسط منطقة مُلتهبة بالفيروس، ولهذا شددنا الرقابة على المعابر والمطارات والكوادر الطبية.


اقرأ أيضاً : "الصحة" تكشف أخر اجراءاتها في الأردن لمواجهة فيروس كورونا


وأشار إلى أن التقارير العالمية حول كورونا تدل على انخفاض نسبة الإصابات بالفيروس في الصين انخفاضًا ملحوظاً.


اقرأ أيضاً : الحكومة تشكل لجنة إدارة أزمة لمواجهة كورونا برئاسة وزير الصحة


وأظهر استطلاع للرأي أجرته "رؤيا" على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الخاص ببرنامج دنيا يا دنيا، حول اعتقاد الأردنيين ما إذا كان للمواطن العادي دور في الوقاية من الكورونا ومواجهته في حال انتشاه؟ حيث كان 79% من المُشاركين في الاستطلاع قالوا نعم، بينما 21% قالوا لا.

أخبار ذات صلة