Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عالم أمريكي: كورونا سيصيب خلال عام 70٪ من البشر | رؤيا الإخباري

عالم أمريكي: كورونا سيصيب خلال عام 70٪ من البشر

عربي دولي
نشر: 2020-02-26 22:20 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
الفيروس ينتشر بسرعة في دول العالم
الفيروس ينتشر بسرعة في دول العالم

اعتبر عالم الأوبئة بجامعة هارفارد الأمريكية مارك ليبستش، أن فيروس كورونا سيصيب خلال عام 70٪ من البشر.


اقرأ أيضاً : زريقات ردا على فيديو "البشير" : الحجر الصحي مناسب وخدماتنا جيدة ولا نقدم خدمات فندقية- فيديو


العالم الأمريكي قال في تصريحات له، الاربعاء، إنه وفي غضون عام، سوف يصاب ما يتراوح بين 40 و 70 في المائة من البشر، مشيراً الى انه لن يكون قابلاً للاحتواء في نهاية المطاف.

وأضاف ليبستش أنه لا داعي للشعور بالقلق، موضحاً أن العديد من هؤلاء الأشخاص لن يصابوا بتوعك شديد أو قد لا تظهر عليهم أعراض المرض على الإطلاق، وهو ما يحدث بالفعل بالنسبة للعديد من الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفايروس. ولهذا السبب بالتحديد لا يعتقد أنه يمكن إيقافه.


اقرأ أيضاً : وزير الصحة: نقل عدد من الأردنيين القادمين من إيطاليا إلى الحجر الصحي


ووفق ما نقلته عنه مجلة "ذي أنتلنتك" الأمريكية، أشار العالم الأمريكي إلى أنه تم احتواء فيروسات مثل السارس وفيروس كورونا وأنفلونزا الطيور في النهاية جزئيًا لأنها كانت أكثر كثافة وكان معدل الوفيات فيها أعلى.


اقرأ أيضاً : الهيئة البحرية: نواصل عملنا للتأكد من سلامة طواقم السفن الأجنبية القادمة للأردن


بعبارة أخرى، إذا كنت مصابًا بالفيروس الذي تسبب في حدوث السارس، فستكون فرص رصد الأعراض أسهل. ولكن نظرًا لأن فيروس كورونا الحالي، المعروف باسم COVID-19، يمكن أن يكون بدون أعراض، أو على الأقل خفيفًا جدًا، فالجانب السلبي في الموضوع بأن هناك فرصا أفضل أن يزاول الناس يومهم كالمعتاد، ويصبح من الصعب تعقب المرض ومنعه.

من هذا المنطلق، يشبه «ليبستش» (الكرونا المستجدة) بالأنفلونزا العادية والتي يمكن أن تكون أيضًا مميتة، ولكنها غالبًا ما تمر دون أن يلتمس الشخص المصاب الرعاية الطبية.

أخبار ذات صلة

newsletter