9 منتخبات تأهلت رسميا إلى أمم أفريقيا بعد نهاية الجولة الخامسة للتصفيات

رياضة
نشر: 2014-11-15 20:50 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
9 منتخبات تأهلت رسميا إلى أمم أفريقيا بعد نهاية الجولة الخامسة للتصفيات
9 منتخبات تأهلت رسميا إلى أمم أفريقيا بعد نهاية الجولة الخامسة للتصفيات
المصدر المصدر

رؤيا- تأهلت 9 منتخبات رسميا إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2015 بغينيا الاستوائية، وذلك بعد نهاية منافسات الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة إلى البطولة القارية مساء اليوم السبت.

وتأهلت إلى أمم أفريقيا منتخبات جنوب أفريقيا، وتونس، والجزائر، والكاميرون، وبوركينا فاسو، والغابون، والرأس الأخضر، والسنغال.

ففي المجموعة الأولى، حسم منتخب جنوب أفريقيا بطاقة التأهل، وتصبح البطاقة الثانية محصورة بين المنتخبين النيجيري والكونغولي.

وتنحصر المنافسة بين المنتخبين النيجيري والكونغولي، حيث سيلعب المنتخب النيجيري في الجولة الأخيرة مع جنوب أفريقيا، على أن يواجه المنتخب الكونغولي نظيره السوداني الذي ودّع التصفيات رسميا.

وفي المجموعة الثانية، تأهل المنتخب الجزائري إلى كأس الأمم الأفريقية، وتصبح البطاقة الثانية محصورة بين الثنائي المالي والمالاوي.

ويحل منتخب مالاوي ضيفا على المنتخب الإثيوبي في الجولة الأخيرة يوم الأربعاء المقبل، بينما يستضيف منتخب مالي نظيره الجزائري في نفس اليوم.

وفي المجموعة الثالثة، تأهل منتخبا بوركينا فاسو والغابون إلى البطولة القارية قبل جولة من نهاية المسابقة.

وفي المجموعة الرابعة، حسم المنتخب الكاميروني البطاقة الأولى، لتصبح البطاقة الثانية محصورة بين المنتخبين الإيفواري وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

وسيلعب المنتخب الإيفواري مع الكاميرون يوم الأربعاء المقبل، على أن يواجه منتخب الكونغو الديموقراطية نظيره سيراليون المتذيل برصيد نقطة واحدة في اليوم ذاته

 وفي المجموعة الخامسة، لم يتحدد بعد هوية الفريقين الذين سيتأهلان عن تلك المجموعة إلى العرس الأفريقي، حيث ستحسم الجولة الأخيرة يوم الأربعة هوية المتأهلين بين 4 منتخبات هي غانا، وأوغندا، وتوغو، وغينيا.

وسيلعب المنتخب الأوغندي في الجولة الأخيرة يوم الأربعاء المقبل أمام غينيا، على أن تواجه توغو نظيرتها غانا في اليوم ذاته.

وفي المجموعة السادسة، حسم منتخبا الرأس الأخضر وزامبيا بطاقة التأهل عن تلك المجموعة، وهو نفس الأمر بالنسبة للمجموعة السابعة والتي حسمها المنتخبين التونسي والسنغالي.

ويتبقى على التأهل إلى أمم أفريقيا 6 منتخبات فقط ستحددها الجولة السادسة والأخيرة يوم الأربعاء المقبل.

وجرى تقسيم المنتخبات المشاركة في المرحلة النهائية إلى 7 مجموعات، يصعد من خلالها أول وثاني كل مجموعة، ليتأهل 14 منتخبا للنهائيات، يضاف إليها أفضل فريق يحتل المركز الثالث على مستوى المجموعات كلها، ليكون المجموع 15 منتخبا تصاحب غينيا الاستوائية مستضيفة البطولة.

أخبار ذات صلة