إصابة 56 فلسطينيا خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في الأغوار الشمالية.. فيديو

فلسطين
نشر: 2020-02-25 20:43 آخر تحديث: 2020-02-25 20:44
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو
المصدر المصدر

اصابات بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وبشظايا قنابل الصوت وبالاختناق نتيجة الاطلاق المكثف لقنابل الغاز المسيل للدموع، كل ذلك خلال قمع جنود الاحتلال وقواتهم المعززة لمسيرة كانت متوجهة لمنطقة بردلة بمحافظة طوباس والاغوار الشمالية عند حاجز تياسير العسكري. 


اقرأ أيضاً : التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة بشكل متبادل ومتزامن


قوات الاحتلال انتشرت في المنطقة بشكل مكثف قاطعة الطريق امام المسيرة التي كان من المفترض ان تتوجه لمناطق وضع مستوطنون ايديهم عليها وقاموا باحاطتها بالاسلاك الشائكة تمهيدًا لمصادرتها تحت حماية وحراسة سلطات الاحتلال.


اقرأ أيضاً : لوحات جديدة للاحتلال عن الدولة الفلسطينية "هل بدأت صفقة القرن؟ - صور


المسيرة التي انطلت من مدينة طوباس بعد ان انضم لها مشاركون من مختلف انحاء الضفة الغربية جاءت ضمن فعاليات دعم الاغوار المهددة بالضم والمصادر، في خضم تسارع الخطوات لتنفيذ بنود صفقة القرن المتعلقة بفرض سيادة الاحتلال عليها، وبدء عمل اللجنة المشتركة بين واشنطن وتل ابيب لترسيم الخرائط لذات المسعى.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيا بينهم فتاة من الضفة الغربية


ليست المرة الاولى التي تحول فيها حواجز الاحتلال وتشديداته العسكرية من وصول المسيرات الجماهيرية لمناطق الاغوار، الاحتلال باجراءاته هذه لا يسعى فقط لتهجير سكان المنطقة، بل يمنع الفلسطينيين من الوصول اليهم لمشاركتهم الصمود في وجه محاولات التخلص منهم بينما هو في ذات الوقت يتيح للمستوطنين ممارسة افعال العربدة والسيطرة على الاراضي في المنطقة.

أخبار ذات صلة