إنجلترا تحقق فوزها الرابع بتصفيات أوروبا في مئوية روني

رياضة
نشر: 2014-11-15 20:38 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
إنجلترا تحقق فوزها الرابع بتصفيات أوروبا في مئوية روني
إنجلترا تحقق فوزها الرابع بتصفيات أوروبا في مئوية روني
المصدر المصدر

رؤيا- الاناضول- حقق المنتخب الإنجليزي، اليوم السبت، فوزه الرابع على التوالي في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم بفرنسا 2016.

وتغلب المنتخب الإنجليزي على ضيفه السلوفيني بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الخامسة.

وسجل ثلاثية إنجلترا، واين روني من ركلة جزاء، وداني ويلبك (هدفين) في الدقائق 59 و66 و72، بينما أحرز هدف سلوفينيا، جوردان هندرسون مدافع إنجلترا بالخطأ في مرماه بالدقيقة 58.

وأصبح روني أصغر لاعب يخوض مباراته المئة مع منتخب إنجلترا عندما حمل شارة القيادة في مباراة الفريق اليوم.

 وبات روني (29 عاما) اللاعب التاسع الذي ينضم إلى نادي المئة مع منتخب بلاده والذي يتصدره بيتر شيلتون الذي خاض آخر مباراة له ضمن 125 مباراة له مع منتخب انجلترا عام 1990.

وضمن المجموعة ذاتها، تعادل سان مارينو سلبيا مع إستونيا.

وبذلك، يتصدر المنتخب الإنجليزي ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة، يليه سلوفينيا برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن ليتوانيا، ثم إستونيا برصيد 4 نقاط، ثم سويسرا (3 نقاط)، وأخيرا سان مارينو برصيد نقطة واحدة.

وتقام في الساعة 19:45 (ت.غ) آخر مباريات المجموعة بين سويسرا وليتوانيا.

ويتأهل إلى البطولة الأوروبية المنتخبات التي تحتل المرتبة الأولى والثانية في مجموعاتها التسعة، أي 18 منتخبا، إضافة إلى المنتخب المضيف، وهو فرنسا، ليصبح المجموع 19 منتخبا.

وسيتم اختيار أفضل منتخب صاحب مركز ثالث ليرتفع العدد إلى 20 منتخبا، على أن يلعب بقية المتحصلين على المركز الثالث، وهي 8 منتخبات، مع بعضهم في مُلحق ليتأهل منهم 4 منتخبات، ليصبح المجموع 24 منتخبا في نهائيات كأس الأمم الأوروبية.

أخبار ذات صلة