تجمُع مُزارعي الأردن: لن نوقف تصدير الخضار والفواكه للأسواق المحلية.. فيديو

محليات
نشر: 2020-02-25 09:41 آخر تحديث: 2020-02-25 20:27
تحرير: أسيل ابو عريضة
ارشيفية
ارشيفية

قال مُمثل تجمع مُزارعي الأردن ابراهيم الشريف، إن المُزارعين لن يُقفوا تصدير الخُضار والفواكه عن الأسواق المحلية، إنما سيجري وقف التصدير عن ساحة الصادرات فقط، لغاية تحقيق مطالبهم بإنشاء ساحة تصدير جديدة.

وأضاف خلال مُشاركته في فقرة "أصل الحكاية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أن إعفاء المُزارعين من الرسوم كان لفترة مؤقتة من قِبل أمانة عمان، إذ أن العملية عملية جباية أكثر من أنها عملية تنظيم للتصدير.


اقرأ أيضاً : "مزارعي الأردن" يدعون الى عدم توريد الخضار والفواكه للسوق المركزي.. والسبب!


وأشار إلى أن المشكلة الرئيسية التي تواجه مُزارعي المملكة هي "ساحة التصدير"، وتعباً لذلك فإن الأربعاء سيشهد اعتصامًا كبيراً لجميع المُزارعين، للمُطالبة بإنشاء ساحة تصدير مُتكاملة الشروط، والأهم أن تتضمن مشاغل تصدير مُناسبة.

وبين الشريف أن العمل خلال فترة الاعتصام ستبقى كما كانت بطريقة مُباشرة لكافة الأسواق المحلية والسوق المركزي للخَضار، عدا ساحة التصدير التي تُرهقهم بالضغوطات المالية، مؤكدًا أن فتح الأسواق السورية والعراقية سيرفع من حجم الصادرات إلى ما يُقارب مليون طِن.


اقرأ أيضاً : الكرك: نريد أسواقًا خالية ونظيفة من منتجات الاحتلال "صور"


ولفت إلى "امنية المُزارعين بتبني فكرة الشحن الجوي من قِبل أمانة عمان الكُبرى لتسهيل العملية عليهم".

وأظهر استطلاع أجرته رؤيا، على مواقع التواصل الاجتماعي حول اعتقاد الأردنيين بتوقيف المُزارعين لتصدير المُنتجات احتجاجًا على الرسوم العالية؟ حيث قال 71% من المُشاركين نعم، بينما جاوب 29% بـ لا.

ولاحقا، تم الاتفاق على تاجيل الاعتصام الى اشعار اخر وذلك بعد التعهد بحل المشكلة.


اقرأ أيضاً : كتاب مهم موجه من أمانة عمان للحكومة بخصوص المزارعين


أخبار ذات صلة