مقتل 8 وإصابة 30 من الشرطة والجيش بالعراق في هجمات متفرقة ببغداد

عربي دولي
نشر: 2014-11-15 19:26 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
مقتل 8 وإصابة 30 من الشرطة والجيش بالعراق في هجمات متفرقة ببغداد
مقتل 8 وإصابة 30 من الشرطة والجيش بالعراق في هجمات متفرقة ببغداد
المصدر المصدر

رؤيا - الاناضول - قتل 8 من عناصر الشرطة والجيش، وأصيب 30 آخرون، على الأقل، في هجمات متفرقة شهدتها بغداد، بحسب مصدر في الشرطة العراقية.

وقال المصدر للأناضول إن "انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية في منطقة الرضوانية جنوب غربي بغداد، ما أسفر عن مقتل ضابط شرطة برتبة ملازم أول وإصابة ثلاثة من أفراد الشرطة بجروح متباينة".

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "خمسة أفراد آخرين من عناصر الجيش، بينهم ضابطان، قتلوا وأصيب تسعة أيضا بتفجير انتحاري في منطقة التاجي شمالي العاصمة"، مضيفا أن "جنديان قتلا وأصيب 16 آخرون باشتباكات مسلحة في قضاء أبي غريب غربي العاصمة".

يأتي ذلك فيما أعلنت قيادة عمليات بغداد مقتل ثلاثة مسلحين واعتقال عدد من المطلوبين بتهمة "الإرهاب"، فضلا عن تفكيك 42 عبوة ناسفة في مناطق متفرقة من بغداد، وإصابة مدنيين اثنين بتفجير عبوة في اليوسفية جنوبي بغداد.

وفرضت القوات الأمنية العراقية على خلفية هذه الحوادث، إجراءات أمنية مكثفة في مناطق العاصمة بغداد لاسيما الشرقية منها تحسبا لوقوع تفجيرات مماثلة.

وكان مصدر في الشرطة العراقية قال لوكالة الأناضول، في وقت سابق اليوم، إن "سيارة مفخخة كانت متوقفة، انفجرت قرب سوق شعبي لبيع المواد الغذائية في منطقة الحماميات، ضمن قضاء التاجي، شمالي بغداد،" مضيفا أن "الانفجار خلف 10 قتلى و21 جريحا من المدنيين كحصيلة أولية"، دون أن يوضح طبيعة الإصابات.

لكن العاصمة العراقية بغداد ومحافظات أخرى تشهد أعمال عنف بشكل شبه مستمر، تتمثل في تفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة، تسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المواطنين وعناصر الأجهزة الأمنية، بالتزامن مع معارك عنيفة في شمال وشرقي البلاد، بين قوات الأمن مدعومة جويا من تحالف دولي تقوده الولايا المتحدة، وتنظيم "داعش" الذي يسيطر على مدن بأكملها بتلك المناطق.

وكان العشرات سقطوا أمس الجمعة بين قتيل وجريح في ثلاثة تفجيرات غير متزامنة، بسيارتين وعبوة ناسفة، في منطقتي الكريعات، والكرادة ببغداد.

أخبار ذات صلة