السنغال تلحق بتونس في أمم أفريقيا بعد فوزها على مصر

رياضة
نشر: 2014-11-15 19:23 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
السنغال تلحق بتونس في أمم أفريقيا بعد فوزها على مصر
السنغال تلحق بتونس في أمم أفريقيا بعد فوزها على مصر
المصدر المصدر

رؤيا - الاناضول - لحق المنتخب السنغالي بنظيره التونسي في التأهل عن المجموعة السابعة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2015 بغينيا الاستوائية.

وتغلب المنتخب السنغالي على مضيفه المصري بهدف نظيف ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة.

وسجل هدف المباراة، مامي بيرام ضيوف في الدقيقة السابعة.

وبذلك، ارتفع رصيد السنغال إلى 10 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة خلف تونس المتصدر، بينما تجمد رصيد مصر عند 6 نقاط في المركز الثالث.

وجاء تأهل السنغال إلى أمم أفريقيا قبل جولة من نهاية دوري المجموعات، وذلك بعد أن اتسع فارق النقاط بين السنغال ومصر إلى 4 نقاط، ويتبقى على مرحلة المجموعات جولة واحدة، مما يعني استحالة لحاق مصر بالسنغال.

وطالبت الجماهير المصرية في ملعب القاهرة الدولي برحيل المدير الفني للفريق الكروي، شوقي غريب، بعد فشله في قيادة الفراعنة إلى البطولة القارية.

وجاءت مطالب الجماهير برحيل مدرب الفراعنة، رغم إعلان الاتحاد المصري للعبة منذ أيام ببقاء شوقي غريب في منصبه كمدير فني للفريق حتى عام 2018.

وبذلك، فشل المنتخب المصري في التأهل إلى أمم أفريقيا للمرة الثالثة على التوالي، حيث لم يتأهل إلى بطولة 2012 في غينيا الاستوائية والغابون، و2013 بجنوب أفريقيا، وأخيرا 2015 بغينيا الاستوائية.

والمنتخب المصري هو أكثر منتخبات القارة السمراء فوزا بلقب كأس الأمم الأفريقية، حيث فاز بها سبع مرات.

وجرى تقسيم المنتخبات المشاركة في المرحلة النهائية إلى 7 مجموعات، يصعد من خلالها أول وثاني كل مجموعة، ليتأهل 14 منتخبا للنهائيات، يضاف إليها أفضل فريق يحتل المركز الثالث على مستوى المجموعات كلها، ليكون المجموع 15 منتخبا تصاحب غينيا الاستوائية مستضيفة البطولة.

أخبار ذات صلة