وزارة الطاقة: ايرادات فلس الريف عام 2019 وصلت 17 مليون دينار.. فيديو

اقتصاد
نشر: 2020-02-24 11:22 آخر تحديث: 2020-02-24 11:26
تحرير: اسماعيل السيلاوي
من اجتماع اللجنة
من اجتماع اللجنة

قال المهندس زياد السعايدة مدير مديرية فلس الريف بوزارة الطاقة إن المعاملات المقدمة لفلس الريف لا تنطبق عليها الأسس الجديدة، وأن لجنة برئاسة وزيرة الطاقة وأمين عام الوزارة قامت بتعديل الأسس الخاصة بطلبات بفلس الريف.


اقرأ أيضاً : البطاينة يتخذ قرارا لتخفيف الضغط الجسدي والذهني على موظفي وزارته


وبين ان الأسس الجديدة تنقسم لشقين، شق المنازل، وشق المزارع والآبار، مؤكدا أن ايرادات فلس الريف من المواطنين، عام 2019 وصل إلى 17 مليون دينار.

من جهته قال النائب مجحم الصقور، إن ايرادات صندوق فلس الريف قد تصل هذا العام إلى 22 مليون دينار تقريبا، بسبب ارتفاع قمي فواتير الكهرباء.

وتسائل الصقور عن دور هذه القيم في تثبيت المزارعين في اراضيهم، وتحقيق الغاية الأساساية من فلسفة "فلس الريف"، مضيفا أن ما يحدث اليوم هو طرد للمزارع من أرضه ومغاير لهذه الفلسفة.


اقرأ أيضاً : طاقة النواب: لن نسمح بفصل التيار الكهرباء عن الأردنيين


 

وأوصت لجنة الطاقة النيابية بأن تكون المنازل المقدمة للإستفادة من ايصال التيار الكهربائي على حساب فلس الريف من 10 إلى 3 في الحد الأدنى في حال "التجمع"، وأن يكون مبلغ الدعم المقدر 6 آلاف دينار للمنزل الواحد بدلا من 3500 دينار، مع تركيب خلايا شمسية للأسر العفيفة الواقعة منازلها خارج التنظيم، بتنسيب ودراسة اجتماعية من وزارة التنمية الاجتماعية لهذه الأسر.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية صباح اليوم بإدارة فلس الريف بوزارة الطاقة لبحث الأسس الجديدة للمعاملات المتقدمة للإستفادة من فلس الريف في ايصال التيار الكهربائي.

أخبار ذات صلة