النسور يترأس اجتماع تأسيس مركز الاسعاف الجوي

محليات
نشر: 2014-11-15 18:23 آخر تحديث: 2016-07-20 23:20
النسور يترأس اجتماع تأسيس مركز الاسعاف الجوي
النسور يترأس اجتماع تأسيس مركز الاسعاف الجوي
المصدر المصدر

رؤيا -  تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بايجاد خدمة الاسعاف الجوي في المملكة، وتبرع جلالته بطائرتين عموديتين وصيانتهما لمدة عامين للبدء بهذه الخدمة، تم اليوم السبت، البدء باجراءات تأسيس جمعية مركز الاسعاف الجوي تعمل على اسس غير ربحية.


وترأس رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور اليوم اجتماعا للجهات المعنية بتاسيس الجمعية، وهي: سلاح الجو الملكي والخدمات الطبية الملكية ووزارة الصحة وجمعية المستشفيات الخاصة والمديرية العامة للدفاع المدني، جرى خلاله مناقشة آلية عمل الجمعية والاهداف التي ستعمل على تحقيقها .


وتم الاتفاق خلال الاجتماع، على البدء باجراءات تاسيس الجمعية التي تهدف الى توفير هذه الخدمة مدفوعة الاجر في بلدنا، مواكبة للتطور الذي يشهده الاردن في قطاع الطب والسياحة العلاجية.


كما تم التاكيد على ان عمل الجمعية لن يكون بديلا عما هو معمول به حاليا في مجال الاسعاف والاخلاء الجوي الذي تقوم به القوات المسلحة والدفاع المدني بل سيكون عملها مكملا له وبشكل يخدم القطاع الخاص والقاصدين للاستشفاء في المملكة.


وستعمل الجمعية على تاسيس مركز متخصص لعمليات الاسعاف الجوي لضمان سرعة اداء الخدمات الاسعافية بالمناطق النائية ونقل المصابين جوا للمراكز الطبية المتخصصة .


وثمن رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري مبادرة جلالة الملك ودعمه لتأسيس خدمة الاسعاف الجوي في المملكة والتي تعزز من السمعة الطبية المميزة التي اكتسبها الاردن في هذا المجال، لافتا الى ان شركات التامين يمكن ان تساهم في شراء هذه الخدمة وتوفيرها لمنتسبيها.

أخبار ذات صلة