مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

قاسم الريمي

تنظيم القاعدة في جزيرة العرب يؤكد مقتل زعيمه ويعين خلفا له

تنظيم القاعدة في جزيرة العرب يؤكد مقتل زعيمه ويعين خلفا له

نشر :  
منذ 4 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 4 سنوات|

 أكد تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الأحد، مقتل زعيمه بعد أسبوعين على إعلان الولايات المتحدة مقتله في غارة لطائرة مسيرة أمريكية في اليمن بحسب بيان لمركز "سايت" الذي يرصد وسائل الإعلام الإرهابية.

وأكد التنظيم مقتل قاسم الريمي في خطاب بث الأحد معلنا أن "خالد بن عمر باطرفي هو الزعيم الجديد للتنظيم في جزيرة العرب" كما ذكر "سايت".


اقرأ أيضاً : ترمب يؤكد مقتل زعيم تنظيم القاعدة في اليمن


وكان ترمب قد أعلن، الخميس، مقتل قاسم الريمي، زعيم ما يعرف باسم "تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية"، وذلك في عملية عسكرية أمريكية.

وقال بيان نشره البيت الأبيض، إن الريمي هو نائب لزعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، مضيفا أن التنظيم تحت قيادته مارس قدرا هائلا من العنف ضد المدنيين في اليمن، وسعى إلى تنفيذ هجمات عدة ضد الولايات المتحدة.

من هو قاسم الريمي؟

ولد الريمي في حُزيران 1978 باليمن، وتشير تقارير إلى انضمامه لتنظيم "القاعدة" الإرهابي، وهو في سن الخامسة عشر، ثم سافر إلى أفغانستان حيث تدرج في المواقع القيادية الخاصة بالتنظيم المتطرف، قبل العملية العسكرية الأمريكية في عام 2001.

وحكم على الريمي بالسجن في اليمن سنة 2005، وذلك لإدانته بتهمة التخطيط لاغتيال السفير الأمريكي في اليمن.

كما تعاون مع الزعيم السابق للقاعدة في اليمن، ناصر الوحيشي، الذي قتل في غارة شنتها طائرة أميركية دون طيار في عام 2015، ليعلنا ظهور التنظيم في اليمن سنة 2007.