الملك يستقبل أمير قطر في مطار الملكة علياء.. صور وفيديو

محليات
نشر: 2020-02-23 16:36 آخر تحديث: 2020-02-23 19:52
الملك يستقبل أمير قطر في مطار الملكة علياء
الملك يستقبل أمير قطر في مطار الملكة علياء
المصدر المصدر

 استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، أخاه سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر الشقيقة الذي وصل إلى عمان الأحد، في زيارة رسمية للمملكة.


اقرأ أيضاً : القطريون سعداء باستقبال الأردنيين لأميرهم: شكرا يا نشامى "صور"


وكان في الاستقبال سمو الأمير فيصل بن الحسين، مستشار جلالة الملك، رئيس مجلس السياسات الوطني، وسمو الأمير علي بن الحسين، رئيس بعثة الشرف المرافقة للضيف، وسمو الأمير هاشم بن الحسين، كبير أمناء جلالة الملك، وسمو الأمير غازي بن محمد، كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية والمبعوث الشخصي لجلالته، وسمو الأمير راشد بن الحسن.

كما كان في الاستقبال رئيس الوزراء، ورئيس مجلس الأعيان، ورئيس مجلس النواب، ورئيس المجلس القضائي، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشارو جلالة الملك، ورئيس هيئة الأركان المشتركة، وعدد من الوزراء، وناظر الخاصة الملكية، وإمام الحضرة الهاشمية، وأمين عمان، ومدير الأمن العام، ومحافظ العاصمة، ومساعد مدير المخابرات العامة، وعدد من كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين، والسفير الأردني في قطر، والسفير القطري في الأردن، وأركان السفارة.

وازدانت شوارع العاصمة عمان بالأعلام الأردنية والقطرية، ورفعت اليافطات التي حملت عبارات الترحيب بسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

ويرافق سمو أمير دولة قطر في الزيارة، وفد رفيع المستوى يضم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، ووزير المالية، ورئيس جهاز أمن الدولة، ومساعد رئيس الديوان الأميري، ومدير إدارة الدراسات والبحوث في الديوان الأميري، ومدير إدارة المحافظ الإقليمية في جهاز قطر للاستثمار، ورئيس هيئة التعاون الدولي العسكري في وزارة الدفاع، ومدير إدارة الشؤون العربية في وزارة الخارجية القطرية.


اقرأ أيضاً : ملفات مهمة على أجندة زيارة أمير قطر إلى عمان - فيديو


ومن المنتظر عقد قمة أردنية قطرية في عمان مساء الأحد لبحث العديد من القضايا المحلية والعربية والدولية، وتعد هذه الزيارة هي الاولى للأمير تميم آل ثاني عقب زيارته للأردن عام ٢٠١٦ لحضور قمة القدس والأولى منذ اعلان الرئيس الأمريكي عن خطة السلام المعروفة بـ صفقة القرن.

 

 

أخبار ذات صلة