طريقة "4 - 7 - 8" تجعلك تنام في 60 ثانية

هنا وهناك
نشر: 2020-02-23 10:47 آخر تحديث: 2020-02-23 10:48
تمرين التنفس مستوحى من اليوغا الهندية
تمرين التنفس مستوحى من اليوغا الهندية
المصدر المصدر

الأرق هو اضطراب شائع في النوم يمكن أن يؤدي إلى صعوبة النوم أو صعوبة الاستمرار فيه أو يجعلك تستيقظ مبكرًا مع عدم القدرة على العودة إلى النوم مرة أخرى. قد لا تزال تشعر بالإرهاق عند الاستيقاظ. يمكن أن يوهن الأرق من مستوى طاقتك ومزاجك وأيضًا من صحتك وأدائك في العمل وجودة الحياة.


اقرأ أيضاً : اضطرابات النوم قد تجعلك تعيش "كابوسا خطيرا"


 ويفكر كثير من الناس في أسرع الطرق وأكثرها فعالية للتخلص من ظاهرة القلق والنوم بأسرع وقت ممكن.

وفي هذا الصدد نشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، مقالا يتحدث عن تقنية تنفس بسيطة ستجعل أي شخص ينام في أقل من دقيقة واحدة، وتسمى بطريقة "4 - 7 - 8".

وأضافت أن طريقة "4 - 7 - 8" تحظى بشعبية لدى الأشخاص الذين يعانون من الأرق، مشيرة إلى أنها تأتي أكلها بفعالية كبيرة في أقل من دقيقة، وأن كل ما على الإنسان أن يفعله، هو إجراء تغيير في طريقة التنفس ووتيرته.


اقرأ أيضاً : اخصائي قلبية : الشباب الفئة الأكثر اصابة بالعُصاب القلبي - فيديو


وبحسب المقال فإنه يمكن "تجربة هذه الطريقة عن طريق التنفس عبر الأنف بمقدار 4 ثوان، ثم تمسك نفسك لمدة 7 ثوان، ثم تتنفس لمدة 8 ثوان، وتكرر هذه العملية 4 مرات".

وأفاد الدكتور أندرو ويل، المتخصص في الطب التكاملي في جامعة أريزونا، بأن تمرين التنفس مستوحى من اليوغا الهندية التي تستخدم كجزء من ممارسة التأمل، موضحا "أنها أفضل طريقة فردية للعودة إلى النوم إذا استيقظت في منتصف الليل أو في حالة المعاناة من الأرق".

وبين الدكتور ويل أن تلك الطريقة تفرض بعض الإيقاعات على التنفس، وتعطي إشارات تدريجية للجهاز العصبي.


اقرأ أيضاً : علماء يحددون "الصوت الأمثل" لمنبه الصباح


أخبار ذات صلة