79 مصابا بفيروس كورونا في إيطاليا توفي اثنان منهم

عربي دولي
نشر: 2020-02-23 02:33 آخر تحديث: 2020-02-23 02:34
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

 أعلن قائد الدفاع المدني الإيطالي أنجيلو بوريلي أن حصيلة المصابين بفيروس كورونا المستجد في إيطاليا بلغت 79 شخصا توفي اثنان منهم الجمعة والسبت، وشفي شخص واحد، كما قررت الحكومة إغلاق المناطق التي تعتبر بؤرا للفيروس.


اقرأ أيضاً : 96 وفاة جديدة في الصين بـ "كورونا" وارتفاع الحصيلة إلى 2346 وفاة


وتشمل الحصيلة سائحين صينيين أصيبا بالفيروس خارج إيطاليا قبل أسابيع وشابا خرج السبت من المستشفى في روما، علما أنه تم رصد  غالبية المصابين في بلدة كودونيو في منطقة لومبارديا (54 حالة) وفي منطقة فينيتو (17 حالة).

وأعلنت الحكومة الإيطالية السبت إغلاق 11 بلدة غالبيتها في منطقة لومبارديا بعد اكتشاف 79 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد توفي اثنان منهم الجمعة والسبت.

وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي في مؤتمر صحافي "إغلاق المناطق التي تعتبر بؤرا للفيروس ومنع الدخول اليها والخروج منها إلا بتصاريح خاصة".


اقرأ أيضاً : وفاة ثانية في إيطاليا بسبب فيروس كورونا


كما أعلن إقفال الشركات والمدارس في تلك المناطق وإلغاء الأنشطة العامة (من مهرجانات ومسابقات رياضية ورحلات مدرسية وغيرها).

وتقع البؤرة الأساسية في مدينة كودونيو على بعد 60 كيلومترا من ميلانو. ومنذ مساء الجمعة أقفلت الأماكن العامة (من حانات وبلديات ومكتبات ومدارس) في هذه المدينة وتسع بلدات مجاورة باستثناء الصيدليات.

أخبار ذات صلة