كورونا.. قلق واسع في ظل العجز الدولي عن وقف الخطر القادم من الشرق - فيديو

عربي دولي
نشر: 2020-02-22 22:13 آخر تحديث: 2020-02-22 22:13
ارشيفية
ارشيفية

خطر جديد قادم من الشرق بدأ ينشر الرعب في أرجاء العالم العاجز حتى الآن عن وقف تمدد الفيروس القاتل.

من الصين، كعادة أمراض قاتلة أخرى، بدأ كورونا يسجل الإصابة تلو الأخرى قبل أن يتخطى الحدود بسرعة مقلقة، فسجلت إصابات في قارات أمريكا وأوروبا وآسيا.


اقرأ أيضاً : لماذا تعجز البشرية حتى الآن عن وقف تفشي فيروس كورونا؟


الإعلان عن الإصابات الأخيرة في محيط الأردن، دعا وزارة الصحة إلى الإعلان عن إجراءات أكثر تشددا على المعابر الحدودية، ناصحة المواطنين بتجنب السفر إلى الدول التي شهدت تسجيل إصابات مؤكدة.

الأردنيون عرفوا أواخر العام الفائت قلقا مشابها مع عودة الانفلونزا الموسمية المعروفة بانفلونزا الخنازير، والتي حصدت آنذاك تسع وفيات ومئات الإصابات، وفق إحصائية رسمية.

أسابيع قليلة لم تكد تمضي على تبدد القلق من انفلونزا الخنازير حتى ظهر وباء يبدو أكثر ضراوة، بظهور كورونا في الصين واقترابها من المملكة مؤخرا حيث سجلت إصابات في الأراضي الفلسطيينية المحتلة ولبنان وقطر والإمارات، ووفيات بالمرض في إيران.


اقرأ أيضاً : لقاح فعال يقتل فيروس كورونا.. وخطوة واحدة تسبق توزيعه مجانا


منظمة الصحة العالمية دعت إلى التحرك لمواجهة الوباء الذي أصاب سبعة وسبعين ألف شخص في العالم، محذرة من صعوبة احتوائه.

يأتي ذلك تزامنا مع هلع في عدد من الدول من بينها إيطاليا التي تسجل تصاعدا في أعداد المصابين، لتقرر عزل حوالي عشر مدن بشكل كامل.

ورغم انتشار الفيروس في العالم، تؤكد الصين أن معدلات الوفاة والإصابة في البلاد تتناقص، ما دعا منظمة الصحة العالمية إلى الإعلان عن توجه فريق من الخبراء الدوليين إلى هناك لبدء تحقيق في بشأن تفشي الفيروس في مدينة ووهان الصينية، الموئل الأول للقاتل العنيد.

أخبار ذات صلة