Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الصحة اللبناني يصارح الشعب: فيروس كورونا ليس مزحة! | رؤيا الإخباري

وزير الصحة اللبناني يصارح الشعب: فيروس كورونا ليس مزحة!

فلسطين
نشر: 2020-02-22 14:55 آخر تحديث: 2020-07-16 16:41
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

دعا وزير الصحة اللبناني حمد الحسن "المجتمع اللبناني بكل شرائحه" الى "تفهم الحالات المصابة بفيروس كورونا والتعاطي معها بمسؤولية"، مؤكدًا أن الأمر لا يجب أن يكون مزحة.


اقرأ أيضاً : لبنان يقرر منع تصدير معدات الحماية الشخصية الطبية بسبب "كورونا"


ووصل الوزير اليوم السبت، إلى مستشفى صيدا الحكومي، للاطلاع على جهوزية تدابيرها لمواجهة أي إصابة في مرض كورونا المستجد. 

وعقد الحسن اجتماعا مع مدير المستشفى احمد الصمد، لوضع آلية الإجراءات والتدابير اللازمة، ثم جال في القسم الذي تم تجهيزه واطلع على الاستعدادات والإجراءات الاحترازية 

وقال الحسن إثر الجولة: "زيارتنا اليوم لمستشفى صيدا الحكومي تأتي ضمن مواكبتنا للإجراءات اللوجستية التي يقوم بها مجلس إدارة المستشفى والمدير والفريقان الطبي والاداري، ووجدنا كل تجاوب وتعاون من خلال تجهيز قسم كامل لاستقبال حالات من مرض الكورونا اذا لزم الامر، وهذاالمشهد سينسحب على المحافظات كافة". 

وحول إصابتين محتملتين في النبطية، قال: "بحسب المعطيات العلمية التي توافرت لدينا، لا مؤشرات لفيروس كورونا في الحالتين، وسأستكمل جولتي نحو النبطية لأتابع هذا الموضوع عن كثب ونرى إذا ما كان هناك أي معطيات طبية جديدة لنتدخل ونبني عليها سياسة من الإجراءات لتعميمها على المناطق كافة" 

وعن التخوّف من انتشار الفيروس في لبنان، قال: "الخوف مشروع، كذلك الحذر، لكن الهلع المفرط لا داعي له. الالتزام بالاجراءات على الموانئ الجوية البرية والبحرية إلزامية ويجب أن تكون مشددة، وشدّدنا في جولتنا اليوم على الالتزام بهذه المعايير وبالخطط، والاحتياط واجب". 

أضاف: "كل ما نتمناه هو التعاون مع كل فئات المجتمع اللبناني على مختلف المستويات الإدارية والشعبية، فالموضوع ليس مزحة يتعاطى فيها شخص بخبر على مواقع التواصل الاجتماعي، ووزيرا العدل والداخلية أخذا الشائعات المغرضة التي سادت من هنا وهناك على محمل الجدية".

أخبار ذات صلة

newsletter