Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ليون يصحح المسار قبل استضافة يوفنتوس | رؤيا الإخباري

ليون يصحح المسار قبل استضافة يوفنتوس

رياضة
نشر: 2020-02-22 01:07 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
لاعبو ليون يحتفلون بالفوز على متز (2-صفر) في الدوري الفرنسي
لاعبو ليون يحتفلون بالفوز على متز (2-صفر) في الدوري الفرنسي

عاد ليون الى سكة الانتصارات قبل استضافته يوفنتوس الايطالي الاربعاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك بفوزه الثمين على مضيفه متز 2-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الفرنسي في كرة القدم.


اقرأ أيضاً : برشلونة يعلن تعاقده مع المهاجم مارتن برايثوايت


ويدين ليون بفوزه إلى مهاجميه موسى ديمبيلي والجزائري الأصل حسام عوار اللذين سجلا هدفي الفوز، الأول في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول من ركلة جزاء، والثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من المباراة.

وهو الفوز الأول لليون في الدوري منذ 26 كانون الثاني/يناير الماضي عندما تغلب على تولوز بثلاثية نظيفة في المرحلة الحادية والعشرين حيث خسر بعدها مرتين وتعادل في مثلهما مفرطا في 10 نقاط كاملة كانت ستخوله المركز الثالث، بدلا من السادس ابذي ارتقى له مؤقتا عقب انتصار اليوم برصيد 37 نقطة بفارق أربع نقاط عن آخر المراكز المؤهلة لمسابقة دوري الابطال الموسم المقبل.

وحقق ليون الأهم قبل استضافته ليوفنتوس والتي لن تكون سهلة بالنظر الى قوة بطل إيطاليا في المواسم الثماني الأخيرة.


اقرأ أيضاً : لايبزيغ يتغلب على توتنهام هوتسبير بهدف وحيد


ويخوض ليون أسبوعين مصيريين مليئين بالمواجهات الحاسمة يبدأها الأربعاء باستضافة يوفنتوس، ثم يستقبل غريمه التقليدي وجاره سانت إتيان في قمة المرحلة السابعة والعشرين في الأول من آذار/مارس المقبل، وبعده باريس سان جرمان متصدر الدوري في الرابع من الشهر ذاته في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس فرنسا، ثم يحل ضيفا على ليل رابع الدوري بعد أربعة أيام.

- نيس يفرط في فوز في المتناول -

وفرط نيس في فوز في المتناول وسقط في فخ التعادل أمام ضيفه بريست 2-2 الجمعة على ملعب "أليانز ريفييرا" في نيس.

وضرب نيس بقوة في بداية المباراة فافتتح التسجيل عبر مهاجمه الدولي الجزائري آدم وناس في الدقيقة 23، وأضاف الدولي الدنماركي كاسبر دولبرغ الثاني بعد عشر دقائق اثر تمريرة من وناس.

لكن بريست نجح في تقليص الفارق في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عبر صامويل غراندسير الذي ساهم في إدراك التعادل عندما سدد كرة قوية داخل المنطقة ارتدت من البرازيلي دانيلو ومواطنه دانتي الذي تابعها بالخطأ في مرمى فريقه (53).


اقرأ أيضاً : اتلانتا يسحق فالنسيا ويقطع شوطا كبيرا للدور المقبل


وفشل رجال المدرب باتريك فييرا في تحقيق الفوز الثاني تواليا والحادي عشر هذا الموسم وبالتالي تعزيز حظوظهم في المنافسة على المركز الثالث الأخير المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، حيث اكتفوا بنقطة واحدة رفعوا بها رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثامن مقابل 34 نقطة لبريست الثاني عشر.

وتستكمل المرحلة السبت، فيلعب مرسيليا مع نانت، وأنجيه مع مونبلييه، وستراسبورغ مع اميان، وديجون مع موناكو، وليل مع تولوز، على أن تختتم الأحد بلقاءات سانت اتيان مع رينس، ورين مع نيم، وباريس سان جرمان مع بوردو.

أخبار ذات صلة

newsletter