توقعات بتجدد بعض الزخات الرعدية من الأمطار في إربد و ضواحيها

طقس
نشر: 2020-02-22 00:41 آخر تحديث: 2020-02-22 00:41
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

قال موقع طقس العرب إنه يُتوقع تجدد بعض الزخات الرعدية من الامطار خلال الساعة القادمة من ليل الجمعة - السبت في محافظة اربد و ضواحيها بمشيئة الله، نتيجة تأثر المملكة بمنخفض جوي مترافق بجبهة هوائية باردة (سريعة التأثير).


اقرأ أيضاً : عواصف رعدية مساء الجمعة في عمّان مترافقة بزخات من المطر و البرد (طقس العرب)


وتاثرت المملكة ليل الجمعة - السبت بمنخفض جوي مترافق بجبهة هوائية باردة (سريعة التأثير)، تترافق بزخات من الأمطار التي قد تكون غزيرة لفترة محدودة، تمتد الفرصة خلال ساعات ما بعد منتصف الليل والفجر لمناطق المرتفعات الجنوبية.

 وتسود أجواء باردة في مختلف المناطق، حيث تعبر المملكة تدريجياً مع ساعات الليل، جبهة هوائية باردة (سريعة التأثير) ، لذا تتكاثر السحب ويُتوقع هُطول الأمطار إن شاء الله في المناطق الشمالية والوسطى، تكون غزيرة لفترات محدودة، تمتد الفرصة خلال ساعات ما بعد منتصف الليل والفجر لبعض المناطق الجنوبية.


اقرأ أيضاً : حالة الطقس في الأردن الجمعة وموعد وصول المنخفض الجوي.. تفاصيل


وكان موقع طقس العرب قد قال إنه من المتوقع أن تتأثر المملكة اعتبارًا من مساء يوم الجمعة بمنخفض جوي من الدرجة الأولى ( الأضعف وفقًا لتصنيف طقس العرب لقياس شدة المنخفضات الجوية؛ نتيجة اندفاع كتلة هوائية باردة ورطبة من تركيا صوب الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط.

يُتوقع أن تعبر  الجبهة الباردة المراققة للمنخفض، منتصف ليل الجمعة/السبت، حيث تترافق بهطول متفاوت الشدة من المطر على شمال ووسط المملكة والمرتفعات الجبلية الجنوبية، تترافق الهطولات المطرية بتساقط زخات من البَرَد وتشكل الضباب فوق المرتفعات.


اقرأ أيضاً : منخفض جوي يؤثر على الأردن مساء الجمعة ويوم السبت


 

أخبار ذات صلة