الاحتلال يقمع مسيرة سلمية في عصيرة جنوب نابلس.. فيديو

فلسطين
نشر: 2020-02-21 17:30 آخر تحديث: 2020-02-21 18:39
تحرير: حافظ ابوصبرا
من المسيرات
من المسيرات
المصدر المصدر

في مختلف انحاء الضفة الغربية وكما في الاسابيع الماضية يصلي الفلسطينيون فجر الجمعة ضمن حملة الفجر العظيم نصرة للمقدسات المهددة بمخططات الاحتلال التهويدية، ثم يتبعونها بصلاة الجمعة في مناطق التماس والاراضي المهددة بالمصادرة ضمن هبة شعبية مستمرة تؤكد على رفض صفقة القرن.

في عصيرة القبلية جنوب نابلس المحتلة وصلت تظاهرة الى المنطقة التي تعاني اعتداءات المستوطنين من مسنوطنة ايتسهار الملاصقة للقرية، حيث صادر المستوطنون من منطلق وضع اليد على مساحات شاسعة من اراضي القرية. 


اقرأ أيضاً : الاحتلال "يستوحش" بقمع مسيرة كفر قدوم الأسبوعية "فيديو"


التظاهرة تحولت لاشتباك بين الفلسطينيين وجنود الاحتلال الذين اطلقوا رصاصهم وقنابلهم صوب الجميع فيما كان واضحا استهداف الصحفيين بالدفع او باطلاق قنابل الغاز صوب اجسادهم، عدد كبير من الاصابات بالاختناق بفعل قنابل الغاز المسيل للدموع واخرى بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ليس فقط في عصيرة بل في مناطق اخرى كانت ساحة للمواجهة على امتداد مساحة الضفة الغربية. 


اقرأ أيضاً : تظاهرة حاشدة بغزة رفضا لصفقة القرن


منطق الاحتلال ومستوطنيه بمصادرة اراضي الفلسطينيين في عصيرة القبلية تأتي امتدادا لمنطق رئيس وزراءه بنيامين نتنياهو وحكومته اليمينية، نتنياهو يستمر بسياسة تحدي القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية بعد اعلانه عن البدء ببناء الاف الوحدات الاستيطانية في القدس المحتلة نسبة كبيرة منها في مستوطنة جبل ابوغنيم.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يقرر بناء 1900 وحدة استيطانية بالضفة الغربية


أخبار ذات صلة