الإمارات تصنف جماعة الحوثي والإخوان المسلمين حركات "إرهابية"

عربي دولي
نشر: 2014-11-15 15:30 آخر تحديث: 2016-07-26 04:40
الإمارات تصنف جماعة الحوثي والإخوان المسلمين حركات "إرهابية"
الإمارات تصنف جماعة الحوثي والإخوان المسلمين حركات "إرهابية"
المصدر المصدر

رؤيا - الاناضول - أعلنت الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت، قائمة تضم 83 منظمة وجماعة وحركة، صنفتهم بأنهم "تنظيمات إرهابية"، من بينهم "داعش"، والإخوان، و23 جماعة من سوريا، و14 من أوروبا.

وتضمنت القائمة التي نشرتها وكالة الأنباء الإماراتية وقالت إن مجلس الوزراء اعتمدها، تنظيمان فقط من الإمارات هما: "جماعة الإخوان المسلمين الإماراتية (جمعية الإصلاح)، وخلايا الجهاد الإماراتي".

واحتلت سوريا النسبة الأكبر، حيث ضمت القائمة 23 تنظيما من سوريا، من بينهم جبهة النصرة، تلتها أوروبا بـ 14 منظمة وتنظيم، كما تضمنت القائمة 6 جماعات في باكستان من بينها حركة طالبان، و5 في العراق من بينها منظمة بدر،  و3 من مصر هي " الجماعة الإسلامية، وجماعة أنصار بيت المقدس، وجماعة أجناد مصر.

القائمة ضمت أيضا تنظيمين  في أمريكا أبرزهم، مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير)، وتنظيمين في اليمن هما جماعة الحوثي (أنصار الله) وتنظيم أنصار الشريعة، التابع لتنظيم "القاعدة".

كما كان لافتا أن تضم القائمة مؤسسات مثل اتحاد علماء المسلمين.

ومن أبرز ما تضمنته القائمة أيضا: تنظيم وجماعة الإخوان، وتنظيم "أنصار الشريعة" الليبي، إلى جانب تنظيم القاعدة في بلاد المغرب العربي، وحركة شباب المجاهدين الصومالية، وحركة بوكو حرام النيجيرية، وتنظيم "داعش"، وإمارة القوقاز الإسلامية (الجهاديين الشيشانيين).

وقالت الوكالة إن اعتماد تلك القائمة من مجلس الوزراء "يأتي تطبيقا لأحكام القانون الاتحادي رقم 7 لسنة 2014 بشأن مكافحة الجرائم الإرهابية"، الصادر في أغسطس/ آب الماضي.

وأشارت أن القانون "أوجب نشر تلك القوائم في وسائل الإعلام المختلفة من أجل الشفافية وتوعية كافة أفراد المجتمع بتلك التنظيمات".

وأقرت الإمارات في أغسطس/آب قانونا صارما لمكافحة الإرهاب شدد العقوبات في مجال مكافحة الارهاب لتصل إلى الاعدام. وكانت السعودية، قد أدرجت في 7 مارس/ آذار الماضي، جماعة الإخوان المسلمين وثماني جماعات أخرى، على قائمة "التنظيمات الإرهابية".

وهذه الجماعات تشمل (تنظيم القاعدة، وتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، وتنظيم القاعدة في اليمن، وتنظيم القاعدة في العراق، و(الدولة الإسلامية بالعراق والشام) "داعش"، وجبهة النصرة ، وحزب الله السعودي، وجماعة الإخوان المسلمين، وجماعة الحوثي".

أخبار ذات صلة