ضباب كثيف يغطي أجزاء من العاصمة عمان .. صور

محليات
نشر: 2020-02-21 07:20 آخر تحديث: 2020-02-21 09:32
ضباب في العاصمة عمان
ضباب في العاصمة عمان
المصدر المصدر

تشهد أجزاء من العاصمة عمان صباح الجمعة، ضباب كثيف، ويحذر من تدني الرؤية الأفقية لذا ينصح بالقيادة بحذر.

ترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف صباح اليوم، وتكون درجات الحرارة حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام إلى أعلى بقليل، ويكون الطقس بارداً نسبياً فوق المرتفعات الجبلية، ولطيفاً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.


اقرأ أيضاً : منخفض جوي يؤثر على الأردن مساء الجمعة ويوم السبت


وبحسب موقع طقس العرب يتوقع أن يتأثر الأردن مساء الجمعة بمنخفض جوي من الدرجة الأولى ( الأضعف وفقًا لتصنيف طقس العرب لقياس شدة المنخفضات الجوية؛ نتيجة اندفاع كتلة هوائية باردة ورطبة من تركيا صوب الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط.

الجبهة الباردة المراققة للمنخفض، منتصف ليل الجمعة/السبت، حيث تترافق بهطول متفاوت الشدة من المطر على شمال ووسط المملكة والمرتفعات الجبلية الجنوبية، تترافق الهطولات المطرية بتساقط زخات من البَرَد وتشكل الضباب فوق المرتفعات.


اقرأ أيضاً : أجواء باردة وأمطار ومنخفض جوي قادم إلى الأردن .. تفاصيل وفيديو


يُتوقع أن تعبر  الجبهة الباردة المراققة للمنخفض، منتصف ليل الجمعة/السبت، حيث تترافق بهطول متفاوت الشدة من المطر على شمال ووسط المملكة والمرتفعات الجبلية الجنوبية، تترافق الهطولات المطرية بتساقط زخات من البَرَد وتشكل الضباب فوق المرتفعات.

وتتميز هذه الجبهة بأنها ستعبر سريعًا، ويتراجع تأثيرها صباح السبت، ولكن تستمر  الفرصة لهطول زخات متفرقة من الأمطار في شمال ووسط المملكة، بمشيئة الله، مع استمرار تشكّل الضباب على المرتفعات وهبوب رياح غربية نشطة السرعة قد تصل سرعة هباتها 70 كم/ الساعة. 

 

أخبار ذات صلة