Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن يستضيف بطولة غرب آسيا للشباب ويغيب عنها | رؤيا الإخباري

الأردن يستضيف بطولة غرب آسيا للشباب ويغيب عنها

رياضة
نشر: 2020-02-20 23:24 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
ارشيفية
ارشيفية

يستضيف الأردن بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية للشباب بكرة القدم، والمقرر إقامتها بالفترة من "17-25" آذار/ المقبل في مدينة العقبة، بمشاركة 6 منتخبات.


اقرأ أيضاً : صافرة أردنية لادارة لقاء العين والسد في دوري أبطال آسيا


ولعل ما يلفت في هذه البطولة أن الأردن "المستضيف" لن يشارك في منافساتها.

وسحبت اليوم الخميس، في مقر اتحاد غرب آسيا بالعاصمة الأردنية عمان، قرعة البطولة والتي أسفرت عن تسكين المنتخبات الـ 6 المشاركة في مجموعتين، ضمت الأولى: الإمارات، فلسطين والعراق، فيما ضمت الثانية: البحرين، لبنان والسعودية.

وأثناء مراسم القرعة التي أشرفت على سحبها عبير الرنتيسي مديرة المسابقات، وعروبة الحسيني مديرة الشؤون الإدارية في اتحاد غرب آسيا، تم الكشف عن نظام البطولة التي تقام مباريات كل مجموعة بها على نظام الدوري من مرحلة واحدة.

ووفقا لجدول البطولة، سيلتقي منتخبا السعودية والبحرين يوم 17 آذار/ مارس المقبل، وفي اليوم نفسه يتقابل منتخبا العراق والإمارات، فيما تخضع المنتخبات كافة للراحة اليوم الذي يليه.

  ويشهد يوم 19 آذار/ مارس مباراتين في التوقيتين ذاتهما، الأولى بين فلسطين والعراق فيما الثانية تجمع لبنان والسعوية.


اقرأ أيضاً : الزمالك يُجرد الأهلي من لقب السوبر بركلات الجزاء


وتعود المنتخبات لمتابعة أجواء المنافسة يوم 21 آذار/ مارس من خلال لقائين في ختام الدور الأول، ويجمعان البحرين ولبنان والإمارات مع فلسطين.

وكانت النسخة الأولى من بطولة الشباب أقيمت صيف العام الماضي 2019، في مدينة الرام الفلسطينية بمشاركة 6 منتخبات: فلسطين، قطر، الأردن، البحرين، العراق والإمارات.

وتوج المنتخب العراقي بلقب تلك النسخة بعد فوزه على المنتخب الإماراتي في المباراة النهائية بنتيجة 4-2 بفارق ركلات الترجيح إثر تعادلهما في الوقت الأصلي 0-0، فيما احتل المنتخب الأردني المركز الثالث وفلسطين رابعاً.


اقرأ أيضاً : فيروس كورونا يضرب آمال الصين الأولمبية


أخبار ذات صلة

newsletter