افتتاح بئر ماء بلدية اربد الكبرى.. فيديو

محليات
نشر: 2020-02-20 21:34 آخر تحديث: 2020-02-20 22:04
الصورة من الفيديو
الصورة من الفيديو

بئر ماء بلدية إربد الكبرى.. مشروع أنجزته البلدية بغية توفير أثمان المياه التي تستهلكها ومنشآتها ودوائرها وحدائقها.

توفير فاتورة المياه على البلدية إضافة إلى التخفيف من مصاريف المحروقات والوقت والجهد على سائقي صهاريج المياه التابعة للبلدية، هي أهداف سعت إليها البلدية من خلال هذا المشروع، كما أنها تطمح للمزيد.


اقرأ أيضاً : وزير الزراعة يحذر من كارثة إنسانية وغذائية بسبب الجراد


بئر ماء بلدية إربد الكبرى أصبح جاهزاً على أرض الواقع .. بئر تعقد البلدية آمالها عليه في أن تعود الفائدة منه ليس عليها ومنشآتها فقط بل أن تدعم به الجمعيات والدوائر الحكومية بل وتستثمر فيه أيضاً.

250 الف دينار قيمة التوفير السنوي اثمان مياه تستهلكها بلدية اربد الكبرى و مصاريف محروقات وقيمة استهلاك لاليات البلدية لتلبية احتياجات دوائرها وحدائقها العامة من خلال افتتاح اول بئر ماء ارتوازي في منطقة حكما.


اقرأ أيضاً : ضبط عدد كبير من الاعتداءات والاستخدام غير المشروع للمياه في الرصيفة- صور


بكلفة 165 الف دينار افتتحت بلدية اربد الكبرى أقيم على قطعة من الأرض تعود للبلدية و بعمق 530 متر وتم تشغيله بقوة ضخ 50 متر مكعب في الساعة، كما اشار رئيس البلدية المهندس حسين بني هاني

وبين مدير المشروع المهندس نبيل ابو الزيت ان المشروع الذي أقيم بكلفة تقارب الـ 165 ألف دينار، هو مشروع مجديٍ من الناحية الاقتصادية بعد أن كانت البلدية تدفع أثمان مياه تقارب الـ 50 ألف دينار.


اقرأ أيضاً : انهيار إحدى البرك الزراعية في الرمثا يتسبب بمداهمة المياه لبعض المنازل - صور


ولم يكن الوفر في انشاء المشروع فقط من الناحية الاقتادية بل وفر الجهد والوقت على سائقين صهاريج نقل المياه التابعة لبلدية اربد الكبرى كما اشاروا حيث انهم كانوا يقضون وقتا طوليا اثناء الذهاب لتعبئة الصهاريج من خارج محافظة اربد.

ويآتي هذا المشروع بجهود مشتركة ما بين البلدية ووزارة المياه والري حيث تكلفت البلدية بعمليات الحفر كاملة فيما قدمت الوزارة جميع التهجيزات والمعدات الخاصة به.


اقرأ أيضاً : الأردن على الطريق الصحيح في نصيب الفرد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون


أخبار ذات صلة