"نواب" يشيدون بخطوات وزارة العمل لتخفيف البطالة بين الأردنيين

محليات
نشر: 2020-02-20 10:16 آخر تحديث: 2020-02-20 10:31
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

أشادت لجنة الزراعة والمياه والبادية النيابية على لسان رئيسها النائب خالد الحياري بقرارات وانجازات وزارة العمل ممثلة بوزيرها نضال البطاينة وطاقم الوزارة والتي ساهمت بتخفيض نسب البطالة بين الأردنيين وتوفير فرص عمل للشباب المتعطل عن العمل.


اقرأ أيضاً : الرزاز: الأردن التزم بمصفوفة إصلاحات اقتصادية هيكلية جذرية


وقال الحياري في تصريح صحفي الخميس ان سلسلة الخطوات والاجراءات التي قامت بها وزارة العمل كضبط سوق العمل وتنظيمه وتقليل نسبة العمالة غير النظامية والحد من مخالفة قانون العمل كان لها الأثر الايجابي والهادف في سوق العمل الأردني.

وبين الحياري ان من أبرز تلك القرارات إغلاق مهن المنشآت ذات النشاط الاقتصادي وحصرها فقط بالأردنيين وتنفيذ برامج تدريبية وتوجيه اصحاب العمل والالتزام بها لضمان إحلال العمالة الاردنية بدلاً من العمالة غير الاردنية وتحسين ظروف بيئة العمل ليُقبل الشباب الاردني على العمل في القطاع الخاص.


اقرأ أيضاً : وزير العمل: لسنا مسؤولين عن توفير فرص عمل وإنما تنظيم سوق العمل


 واضاف الحياري ان الوزير البطاينة يسير بخطى حثيثة لتوفير الارضية الخصبة لتوليد فرص العمل وانه يعمل بأقصى امكانياته لتنفيذ توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني لتحسين مستوى معيشة المواطنين.

 وتابع لقد اثبت البطاينة بتواصله مع الشباب المعتصمين والمتعطلين عن العمل وتوفير فرص عمل ملائمة لهم انه رجل وطني بامتياز يعمل بصمت بعيداً عن الاضواء يُسيّر الاعمال بفهم عميق ويبتعد عن التكلف في متابعة الاجراءات والاعمال مع الوزارات والدوائر الاخرى للتسهيل على المواطنين لتحقيق الهدف والغاية. وقال لمثله نحتاج مسؤولين لهذا الوطن العزيز الغالي.

أخبار ذات صلة