القواسمي: لا ارتفاع على أسعار الألبسة هذا العام - فيديو

اقتصاد
نشر: 2020-02-19 12:47 آخر تحديث: 2020-02-19 13:12
تحرير: أسيل أبو عريضة
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
المصدر المصدر

قال مُمثل قطاع الألبسة والأحذية في غرفة تجارة الأردن أسعد القواسمي، إنه لا ارتفاع على أسعار الألبسة والأحذية هذا العام، إذ أنها لن تختلف عن أسعار العام الماضي الذي شهد انخفاض بالأسعار بنسبة 10-15%، بالمقارنة مع العام 2018، كنتيجة لحالة الرُكود وانخفاض القوة الشرائية.   

وأضاف خلال مُشاركته في فقرة "أصل الحكاية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أن الأسواق الأردنية لا زالت تُعاني من الركود الذي يُعطي الحق للتُجار بالتنافس في البيع وتخفيض الأسعار، رغم ارتفاع التكُاليف التشغيلية والضرائب والسوم الجمركية.   

وأشار إلى أن قطاع الألبسة أصبح بالمرتبة الخامسة على سلم الأولويات لدى المواطنيين، حيث أثر الركود في الأسواق سلبيًا على تُجار الألبسة، وإيجابيًا على المواطنين، إلا أنهم لا زالوا يعتبروا اسعار الألبسة مُرتفعة.    

 وأوضح أن لا مشاكل مع بضائع موسم الصيف الموجودة حاليًا بالموانئ الأردنية، والتي سيجري استلامها من قِبل التُجار خلال أسبوعين، مؤكدًا  وجود بدائل أخرى لاستيراد الألبسة، كـ "الهند، وتركيا، ولبنان، وبنغلادش" في حال استمرت الأزمة الصحية الصينية.     

وفي السياق ذاته؛ لفت إلى أنه يُشجع التجارة الإلكترونية المحلية الداخلية، على عكس التجارة الإلكترونية الخارجية التي لا زال التنافس غير المتكافيء بينها وبين التجارة التقليدية حاضرًا.

أخبار ذات صلة