مظاهرة في غزة تضامنا مع "المسجد الأقصى"

فلسطين
نشر: 2014-11-15 12:27 آخر تحديث: 2016-07-13 10:10
مظاهرة في غزة تضامنا مع "المسجد الأقصى"
مظاهرة في غزة تضامنا مع "المسجد الأقصى"
المصدر المصدر

رؤيا - الاناضول - شارك العشرات من الفلسطينيين في قطاع غزة، اليوم السبت، في مظاهرة نظمتهما حركة "الأحرار" الفلسطينية، احتجاجا على الانتهاكات التي يتعرض لها المسجد الأقصى، في مدينة القدس.

 

ورفع المشاركون، في المظاهرة التي جابت بعض شوارع مدينة غزة، وانتهت في ساحة المجلس التشريعي، لافتات كُتب على بعضها: "لبيك يا أقصى"، و" إلى متى الصمت العربي والإسلامي؟"، و" يا قدس إنا قادمون".

 

وطالب خالد أبو هلال، رئيس حركة الأحرار الفلسطينية، في كلمة ألقاها، في ختام المسيرة، الأمة العربية والإسلامية، بالتحرك العاجل لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى.

 

وحذر أبو هلال الاحتلال الإسرائيلي من "المساس بالمسجد الأقصى"، داعياً أهالي القدس إلى "الاستمرار في الانتفاض في وجه الاحتلال، والدفاع عنه".

 

من جانبه، دعا النائب عن حركة حماس، مشير المصري في كلمة له، الفلسطينيين في الضفة الغربية لـ"إشعال انتفاضة ثالثة في وجه إسرائيل دعماً للمسجد الأقصى".

 

وطالب المصري، السلطة الفلسطينية بوقف "التنسيق الأمني مع جيش الاحتلال الإسرائيلي"، و"الوقوف عند واجبها بالدفاع عن المسجد الاقصى"، حسب قوله.

 

وأضاف المصري:" ما يحصل في مدينة القدس يهدف للنيل منها وإسقاطها، وهو مخطط من أخطر المخططات على مر التاريخ".

 

وتشهد مدينة القدس الشرقية، منذ شهر تموز الماضي، مواجهات متفرقة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال، بعد حادثة خطف واستشهاد الفتى الفلسطيني، محمد أبو خضير (17 عاماً)، على أيدي مستوطنين، وتصاعدت وتيرة تلك المواجهات خلال الحرب الإسرائيلية على غزة في شهري تموز وآب الماضيين، والتي أسفرت عن استشهاد أكثر من ألفي فلسطيني، وإصابة أكثر من 10 آلاف آخرين، وتخلل تلك المواجهات، اقتحامات مستوطنين ونواب إسرائيليين، لساحات المسجد الأقصى بالمدينة.

 

أخبار ذات صلة