الاعلان عن قرب ترقية أول ضابطة "محجبة" في شرطة الاحتلال.. من هي؟

فلسطين
نشر: 2020-02-19 06:57 آخر تحديث: 2020-02-19 06:57
صابرين سعدي أول ضابطة "مسلمة" في شرطة الاحتلال
صابرين سعدي أول ضابطة "مسلمة" في شرطة الاحتلال
المصدر المصدر

كشفت سلطات الاحتلال، عن قرب ترقية أول شرطية محجبة لرتبة ملازم أول، لتصبح "صابرين سعدي" أول ضابطة "مسلمة" في شرطة الاحتلال.

وقال المتحدث باسم رئيس وزراء الاحتلال، أوفير جندلمان، عبر حسابه في تويتر باللغة العربية :" الشرطية صابرين سعدي هي المسلمة *المحجبة* الأولى التي ستصبح قريبا ضابطة في صفوف الشرطة".


اقرأ أيضاً : تحديد موعد لمحاكمة نتنياهو بقضايا فساد في 17 آذار المقبل


وأضاف جندلمان: "ترعرعت سعدي في عائلة مسلمة ملتزمة وتعمل كمحققة وتقول حول مشوارها المهني: "الشرطة الإسرائيلية تمكنني من التقدم في سلم الرتب ومن تحقيق طموحاتي المهنية".

ووفقاً لصحيفة "ذا ألجيماينر جورنال" المعنية بالاخبار المتعلقة باليهود والاحتلال، فان صابرين سعدي تنتمي إلى عائلة مسلمة تقليدية في بلدة بدوية في شمال الاراضي المحتلة. حيث أخبرت يديعوت أحرنوت أنها تلقت بعض التهديدات من الآخرين في مجتمعها بسبب اختيارها للمسار المهني ، لكنها قالت إنها لم تردع ، قائلة: "أخاف الله فقط".


اقرأ أيضاً : إصابة جندي من الاحتلال بانقلاب مدرعة


ومنذ عام 2016 ، عندما أنشأت حكومة الاحتلال وحدة خاصة تهدف إلى تحسين الشرطة والأمن في المجتمعات العربية بالاراضي المحتلة، حيث تم تجنيد أكثر من 600 رجل عربي و 55 امرأة عربية في شرطة الاحتلال . وتم إنشاء ثمانية مراكز شرطة جديدة في القطاع العربي داخل الاراضي المحتلة.

أخبار ذات صلة