Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سوق رأس العين الشعبي يشهد إقبالا كبيرا وحركة نشطة مع بدء تشغيله | رؤيا الإخباري

سوق رأس العين الشعبي يشهد إقبالا كبيرا وحركة نشطة مع بدء تشغيله

اقتصاد
نشر: 2014-11-15 11:15 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
سوق رأس العين الشعبي يشهد إقبالا كبيرا وحركة نشطة مع بدء تشغيله
سوق رأس العين الشعبي يشهد إقبالا كبيرا وحركة نشطة مع بدء تشغيله

رؤيا - شهد سوق رأس العين الشعبي نشاطا ملحوظاً خلال اليومين الماضيين مع بدء تشغيله تجريبياً في موقعه الجديد بعد نقله من ساحة العبدلي .


وعبر رواد السوق عن ارتياحهم للإجراءات التنظيمية التي تقوم بها الامانة، الامر الذي ينعكس ايجابا على الحركة التجارية والسياحية والمرورية في عمان واعادة الألق والصورة الحضارية اليها .

 

واشادوا بالموقع الجديد للسوق والذي يمتاز بسهولة الوصول اليه فضلا عن توافر كافة الخدمات والمرافق العامة لخدمة رواد السوق .


من جانبهم ابدى العديد من اصحاب البسطات عن ارتياحهم في الموقع الجديد، مؤكدين ان الموقع الجديد ساهم في بث الشعور بالارتياح والطمأنينة لدى رواد السوق وبالتالي تنشيط الحركة التجارية .

 

وكان أمين عمان عقل بلتاجي تفقد في جولة ميدانية سوق راس العين الشعبي، بعد افتتاحه امام اصحاب البسطات لعرض بضائعهم والمباشرة بأعمال البيع للمتسوقين .

 

وشدد خلال جولته على حرص الأمانة بمتابعة كافة مراحل العمل في السوق من خلال الوقوف على جميع الملاحظات لأصحاب البسطات والمواطنين حول السوق وإنجاحه بما يحقق المصلحة العامة في المدينة واصحاب البسطات سواء فضلا عن تقديم خدمات البيع للمواطنين بسهولة ويسر .

 

وقال نائب مدير مدينة عمان للمناطق والبيئة المهندس باسم الطراونة ان الامانة ستجري خلال الاسبوع الجاري القرعة لتوزيع البسطات على مستحقيها، لافتا إلى ان قرار نقل السوق من موقعه القديم يتعلق بعوامل تنظيمية واقتصادية بحاضر ومستقبل المدينة ومعالجة التشوهات والفوضى وتعزيز الضبط والرقابة لأعمال البيع .

 

وكونه سببا رئيسيا في إعاقة الحركة المرورية وخلق أزمات سير خاصة في ظل وجود العديد من الدوائر الحكومية الرسمية، والمعاناة التي يسببها للمواطنين المراجعين والمجاورين للسوق وأصحاب المحال التجارية .




وفي السياق أكد مدير الاسواق المهندس ضرار غوانمة أن السوق شهد اقبالا ملحوظا منذ بدء التجار بعرض بضائعهم، مبينا أن تهيئة الامانة لخدمات البنى التحتية والفوقية والخدمات المساندة كلها عوامل ساهمت في انجاح العملية الشرائية امام المواطن وتسويق البضائع امام اصحاب البسطات .


واضاف ان السوق بموقعه الجديد يمتاز بسهولة الوصول اليه وخدمته بأكثر من خط للمواصلات من مختلف أحياء وشوارع العاصمة ، وقربه من المسجد ومركز الدفاع المدني والمركز الأمني ، وتوفير الامانة لمرافق صحية فيه ، ونماذج حضارية للبسطات ، ومواقف للسيارات .

أخبار ذات صلة

newsletter