زواتي: الكهرباء لم تنقطع رغم الزيادة العالية في "الاستهلاك"

اقتصاد
نشر: 2020-02-17 16:09 آخر تحديث: 2020-02-17 16:09
وزيرة الطاقة هالة زواتي - ارشيفية
وزيرة الطاقة هالة زواتي - ارشيفية

أكدت وزيرة الطاقة هالة زواتي، أن المملكة سجلت خلال الأيام القليلة الماضية أحمالا كهربائية غير مسبوقة في تاريخ الأردن.

وقالت زواتي خلال اجتماع لجنة الطاقة والثروة المعدنية في مجلس الأعيان، إن التيار الكهربائي لم ينقطع رغم الزيادة العالية في الاحمال خلال الايام الماضية.

وأوضحت زواتي أن لدّى الوزارة استراتيجية طاقة للأعوام 2020-2030، تركز على الاعتماد الذات عبر تعظيم القدرة على انتاج الطاقة المحلية، ورفعها من 13 بالمئة عام 2019، لافتة إلى أن نسبة مشاركة طاقة الطاقة المتجددة في إنتاج الطاقة الكهربائية المولدة وصلت 13 بالمئة عام 2019.


اقرأ أيضاً : الشوبكي لـ "رؤيا": الحكومة تتحمل مسؤولية ارتفاع فواتير الكهرباء.. وأرباح طائلة تجنيها شركات التوزيع - فيديو


من جانبه، دعا رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، لإجراء تحقيقات شفافة وسريعة فيما يتعلق بشكاوى المواطنين حول ارتفاع قيم فواتير الكهرباء، وصولا إلى الحقيقة الكاملة في هذه القضية.

وأكد الفايز أهمية الاستثمار بالثروات الطبيعية المولدة للطاقة من خلال الاستغلال الأمثل لها، إلى جانب أهمية استقطاب الاستثمارات في تكنولوجيا انتاج النفط من الصخر الزيتي والطاقة، ما يسهم في تعزيز أمن الطاقة بالمملكة، اضافة إلى توفير الدعم اللازم لشركة البترول الوطنية لتحسين قدراتها على الاستكشاف والبحث عن مصادر النفط والغاز في المملكة.

كما دعا إلى إيجاد استراتيجية إعلامية تضع المواطنين بتفاصيل ملف الطاقة الذي يعد التحدي الأكبر للمملكة، لافتا إلى أهمية تنفيذ حملات توعوية وارشادية تتناول مختلف مفاصل ملف الطاقة وتحدياته، وتوضيح ماهية الاستراتيجيات التي يجري العمل على تنفيذها في ملف الطاقة.

أخبار ذات صلة