82 قتيلا خلال يومين من الاشتباكات في البيضاء وسط اليمن

عربي دولي
نشر: 2014-11-15 10:19 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
82 قتيلا خلال يومين من الاشتباكات في البيضاء وسط اليمن
82 قتيلا خلال يومين من الاشتباكات في البيضاء وسط اليمن
المصدر المصدر

رؤيا - الأناضول - قال مسؤول محلي، إن 82 شخصا، أغلبهم من مسلحي جماعة "أنصار الله" المعروفة إعلامياً بـ"الحوثي"، قتلوا خلال اليومين الماضيين، في اشتباكات عنيفة بين قبليين وحوثيين في قرية "خُبزة"، بمحافظة البيضاء، وسط اليمن.

وأوضح المسؤول لوكالة الأناضول، مفضلا عدم الكشف عن هويته، أن "70 مسلحاً حوثياً قتلوا، بالإضافة إلى 12 من مسلحي القبائل، في اشتباكات بين الطرفين خلال اليومين الماضيين بقرية خُبزة في مديرية القريشية التابعة لمدينة رداع بمحافظة البيضاء".

ولفت إلى أن القرية تشهد، اليوم، هدوءا حذراً بعد ساعات من اشتباكات عنيفة بين الطرفين انتهت بسيطرة الحوثيين على القرية.

ولم يتسن أخذ تعليق فوري بهذا الخصوص من جماعة الحوثي، التي ترفض عادة الإفصاح عن حصيلة ضحاياها في الحروب التي تخوضها.

وكانت قرية "خبزة " سقطت، أمس الجمعة، بيد المسلحين الحوثيين، بعد معارك عنيفة مع رجال القبائل، ازدادت وتيرتها منذ صباح الخميس الماضي، واستخدم فيها الحوثيون، راجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة، حسب شهود عيان.

ويخوض مسلحو القبائل، منذ قرابة شهر، معارك عنيفة ضد أنصار الحوثي، في رداع، بمحافظة البيضاء، خلفت مئات القتلى والجرحى.

ومنذ 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، تسيطر جماعة "أنصار الله"، المحسوبة على المذهب الشيعي، بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية في صنعاء، ورغم توقيع الجماعة  اتفاق "السلم والشراكة" مع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، وتوقيعها على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق، والذي يقضي في أهم بنوده بسحب مسلحيها من صنعاء، يواصل مسلحيها تحركاتهم الميدانية نحو عدد من المحافظات والمدن اليمنية بخلاف العاصمة.

أخبار ذات صلة