الجامعية الأردنية قمر الجعبة .. شهيدة العلم وضحية "طرق الموت"  

محليات
نشر: 2020-02-17 09:17 آخر تحديث: 2020-02-17 10:35
تحرير: علاء الدين الطويل
صورة متداولة تظهر فيها المرحومة قمر الجعبة
صورة متداولة تظهر فيها المرحومة قمر الجعبة
المصدر المصدر

فجعت عائلة أردنية، بوفاة ابنتهم الطالبة الجامعية الشابة قمر نافذ الجعبة، إثر حادث تدهور حافلة الجامعة الهاشمية، الذي أصيب به نحو 40 طالبًا كذلك بجروح ما بين بليغة طفيفة ومتوسطة .

وأعرب زملاء الطالبة عن حزنهم الشديد بهذا الفقد والمصاب، وترحموا على الطالبة التي خطفها الموت والإهمال المتعلق بتحديث وسائط النقل والحافلات الناقلة على طريق أوتوستراد المفرق الزرقاء.

وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، تداول ناشطون صورًا للطالبة المرحوم قمر الجعبة، مترحمين عليها وسط مطالبات بإجراءات فورية لاستبدال حافلات النقل الجامعي التي أكل منها الزمان ولم تعد صالحة.

ووصل عدد المصابين في الحادث بحسب إدارة مستشفى الزرقاء الحكومي، إلى 41 حالة، بما فيها 9 حالات وضعها متوسط إلى بالغ والبقية بين المتوسطة والحسنة.

وبلغت الحزن، نعى الأردنيون الطالبة المتوفاة وسألوا الله أن يلهم ذويها الصبر والسلوان.

وكانت المرحومة تدرس اللغة الإنجليزية.

من جانبها، نعت الجامعة الهاشمية، طالبتها قمر الجعبة.

وقالت الجامعة في بيان لها "ببالغ الحزن وعميق الأسى، ينعى رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون باسمه وباسم أسرة الجامعة من الأكاديميين والإداريين والطلبة، الطالبة في الجامعة الهاشمية المرحومة قمر نافذ شاكر الجعبه التي وافتها المنية صباح اليوم الأحد 16/2/2020إثر حادث سير مؤلم".


اقرأ أيضاً : وفاة وعشرات الاصابات بحادث تدهور حافلة نقل طلاب على طريق الزرقاء المفرق - فيديو وصور


وتقدمت أسرة الجامعة من أسرة الطالبة وذويها بأحر مشاعر العزاء وخالص والمواساة، فعظم الله أجركم، وأحسن عزاءكم، ورحم الله الفقيدة شهيدة العلم والمعرفة.

أخبار ذات صلة